رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مروة الشرقاوي تشارك في مهرجانين عالميين بفيلميها "رحلة سعيدة" و"أحلام منسية"

نشر
مهرجان Clapperboard
مهرجان Clapperboard Golde

أعلنت المخرجة مروة الشرقاوي مشاركتها رسميا في مهرجانين عالميين، من خلال فيلمها التجريبي القصير "رحلة سعيدة"، وفيلمها التسجيلي حاصد الجوائز "أحلام منسية".

وقالت المخرجة مروة الشرقاوي، إنها ستشارك رسميا بفيلم "رحلة سعيدة" لأول مرة دوليا في مهرجان "Clapperboard Golden" السينمائي في ساو باولو بالبرازيل، لافتة إلى أنها قامت بتقديم هذه التجربة منذ 3 سنوات مع بداية تعلمها التصوير، حيث يعتمد الفيلم على لقطات تم التقاطها لأماكن عديدة بمختلف المدن وثقت خلالها طاقة السعادة المنبعثة من وجوه الناس ولعب الأطفال وغناء الصبايا وحياة البسطاء والتأمل في جمال الألوان بالطبيعة.

وأشارت إلى أن فيلمها التسجيلي "أحلام منسية" سيشارك في المسابقة الرسمية بالدورة العاشرة لمهرجان "Independent Video Film Festival" في اليونان، وحظى الفيلم الفترة الأخيرة بمشاركات في مهرجانات سينمائية عالمية، وفازت بجائزة أفضل مخرجة عن الفيلم، بالإضافة إلى حصوله على تنويه خاص من لجنة تحكيم مهرجان الأفلام الطويلة بمقدونيا "FUTURE OF FILM AWARDS".

فيلم "أحلام منسية" قائم على معايشه إنسانية مع بطل الفيلم شاعر العامية عمرو إسماعيل مريض بالفشل الكلوي، يعيش في عالمه الخاص عالم موازِ من الكوميديا السوداء، يحاول جاهدا، بما تبقى له من إرادة، تحقيق أحلامه المنسية، على أمل أن يجد متبرعا للكلى.

عاجل