رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كرم جبر: مصر واجهت تحديات في السنوات الأخيرة لو مرت بها دولة كبرى لانهارت

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أن التحديات التي مرت بها مصر في السنوات الأخيرة لو مرت بها أي دولة كبري لكانت انهارت، مشيرًا إلى أن الشعب المصري الأصيل ظهر معدنه في مواجهة الأزمات.

وقال جبر ـ خلال في حوار خاص مع قناة "سي بي سي" الفضائية لبرنامج "استديو من مصر" مع الإعلامي عمرو خليل، الليلة الماضية - إنه كان مخططا لمصر أن تعيش في الأزمات لسنوات طويلة وهذه المخططات جاءت بنتيجة عكسية، موضحا أن كل هذه المكائد والمؤامرات التي خطط لها عبرتها مصر بأمان.

وفيما يتعلق بالبيان المصري السعودي المشترك، قال رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن هذا البيان يصلح أن يكون نقطة انطلاق لبداية عربية جديدة والقاهرة والرياض أكبر المحاور وممكن أن يكون جسر للعلاقات العربية، معتبرا أنه في ظل الظروف الصعبة التي تمر به المنطقة فأن هذا البيان ممكن أن يكون بداية لمحور عربي قوي.

وأشار رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إلى أن هناك رغبة قوية من البلدين لوضع القضية الفلسطينية على أجندة الاهتمامات الدولية لإيجاد حل لها وطالما ظلت القضية مشتعلة لن يعرف الشرق الأوسط هدوء.

من جهة أخري، أكد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن وراء كل شهيد قصة قيمة إنسانية عظيمة ونبيلة والأسر التي قدمت شهداء لم يذهبون هباء وهم أحياء ونحن نعيش بأمان بسبب تضحياتهم، مضيفا أن أهالي الشهداء مشاعرهم تفتت الصخر في القلوب وأنهم تحدثوا مع الرئيس عبد الفتاح السيسي في احتفالية "يوم الشهيد" أمس بمشاعر قوية جدا و"منهم من قال لو عندي ابن تاني هسلمه فداء لمصر". 

وأكمل الكاتب الصحفي كرم جبر أن أراضي سيناء ارتوت بدماء الشهداء ولم تفرق بين مسلم أو مسيحي، لافتا إلى أن أرضنا من يدخلها سالم أمن يعيش فيها ومن يدخل بالإرهاب يقضي عليه والتجارب أثبتت ذلك. 

من ناحية أخري، طالب رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام المواطن المصري بشراء الطعام على قدر احتياجاته، مشددًا على ضرورة ترشيد الاستهلاك وإعادة إخراج فائض الطعام للأشخاص المحتاجين.

وتابع، الكاتب الصحفي كرم جبر أن جميع السلع موجودة ومتوفرة ولشهور طويلة ولا داعي للتخزين لعدم احداث أزمة مفتعله، موجهًا رسالة للمجتمعات ومؤسسات المجتمع المدني بالتعاون مع الدولة المصرية بأن يكون لهم دور داخل القرى الأكثر فقرًا.

عاجل