رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ندوة لمناقشة كتاب «سفراء الدهشة» بنقابة الصحفيين

نشر
مستقبل وطن نيوز

عقدت اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين ندوة لمناقشة كتاب “سفراء الدهشة”، الذي شارك به مجموعة من الأقلام الجادة على مستوى العالم.

الكتاب من إنتاج مسابقة صالون التميز للأديبة منال الأخرس بحضور الفنان والأديب أمين الصيرفي مدير النشاط الثقافي بدار الأوبرا المصرية والشاعر عماد سالم رئيس مؤسسة يسطرون والناقدين بهاء الصالحي وعصام الدين صقر، وبعض المشاركين بالكتاب. 


وقالت منال الأخرس - إن هناك العديد من الفعاليات التي سيتم إعلانها لاحقًا، وستكون من الأعمال الجادة على مستوى الوطن العربي، مضيفة أن أغلب الدول العربية وصلت منها مشاركات رائعة؛ وجاءت مصر في الترتيب الأول .


وأضافت أن الدول الأخرى المشاركة هي فلسطين والسودان والجزائر والمملكة العربية السعودية والمغرب وسوريا والأردن ولبنان وتونس والعراق واليمن وقطر والهند .


وشارك في ندوة اليوم الكاتب محسن عتيق خان من الهند الذي يحضر خصيصا لحضور الاحتفالية النقاشية والكاتبة شيماء رسلان من مصر ويشارك نقاشيا الإذاعي والناقد والشاعر السيد حسن مدير عام البرامج الثقافية بالإذاعة المصرية .


وكانت أمانة جائزة التميز للأقلام الجادة قد أعلنت أسماء المشاركين الفائزة نصوصهم بمسابقة التميز للأقلام الجادة، وقد تم اختيار سفراء الدهشة عنوانًا للكتاب الذي تم إعداده للنشر مؤخرًا، وشارك بمعرض القاهرة الدولي للكتاب وسوف يشارك بالمعارض القادمة .


وتم العمل على مستويات عدة بالتعاون مع مؤسسات كبرى وشخصيات عامة لإخراج هذا المنجز الثقافي على أبهى صورة تليق بسفراء الدهشة على مستوى الدول المشاركة، وكان الفنان أمين الصيرفي قد صمم الغلاف الخاص بالكتاب، كما قام الروائي العالمي سالم محمود سالم بتقديم كتاب سفراء الدهشة للقصص والشاعر عماد سالم كتب تقديم لكتاب سفراء الدهشة شعر فصحى وعامية.

عاجل