رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مشيرة خطاب: القومي لحقوق الإنسان بصدد إعداد مشروع قانون جديد

نشر
السفيرة مشيرة خطاب
السفيرة مشيرة خطاب

كشفت السفيرة مشيرة خطاب، رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، إعداد مشروع قانون جديد سيتم إرساله إلى البرلمان، لتنظيم عمل المجلس فى ضوء الاستراتيجبة الوطنية لحقوق الإنسان.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، برئاسة طارق رضوان، لمناقشة الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

وأشارت السفيرة مشيرة خطاب، إلى أن حالة حقوق الإنسان فى مصر تشهد اهتماما كبيرا من قبل الدولة المصرية ،لاسيما فى ظل إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

وأشادت السفيرة مشيرة خطاب، بالتمثيل المميز للنساء فى البرلمان والمجلس القومي لحقوق الإنسان، قائلة: أشعر بالفخر لكوني أول إمرأة ترأس المجلس القومي لحقوق الانسان وافتخر بجلوسى علي على المقعد الذي تولاه الراحل العظيم بطرس بطرس غالي.

وأوضحت  أن الأولوية التى تحكم العمل هو تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، لاسيما وأنه لأول مرة الدولة المصرية تعلن هذه الاستراتيجية.

وقالت: الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان مؤشر لرفع سقف استراتيجية حقوق الانسان فى عام ٢٠٢٢، مشيرة إلى أنه تم الاجتماع بعدد من المنظمات العاملة فى مجال حقوق الإنسان والاتحاد الأوروبي.

من جهته أكد النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أهمية التعاون المشترك بين اللجنة والمجلس  القومي لحقوق الانسان، لافتا إلى أن العام الحالي هو عام المجتمع المدني، وهناك جهود تبذل   لتمكين منظمات المجتمع المدني.

عاجل