رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كم ارتفعت أسعار الذهب بعد الحرب الروسية؟.. رقم كبير

نشر
الذهب اليوم
الذهب اليوم

أسعار الذهب عالمياً ومحلياً محل تقلب دائم بسبب الحرب الروسية على أوكرانيا، حيث تعد روسيا خامس أكبر دولة لديها احتياطي من الذهب، وثالث أكبر منتج عالمي، وهو ما يجعل من أسعار الذهب محل تحرك دائم ومستمر، كما ارتفعت أسعار الذهب الفترة الماضية بشكل كبير، فبلغ حجم الزيادة في فبراير وحده 60 جنيه.

وتحظى أسعار الذهب بمتابعة واهتمام كثيرين، سواء الباحثين عن الادخار والاستثمار في أموالهم، أو الراغبين في حفظ أصولهم المالية دون تأثرها نتيجة تقلبات السوق والأصول ذات المخاطرة العالية، أو حتى الباحثين عن الزينة والحُلي، وهو ما يجعل أسعار الذهب محل تحرك دائم.

أسعار الذهب اليوم في مصر

وفي إطار الأخبار الخدمية التي يقدمها موقع «مستقبل وطن نيوز» نستعرض في التقرير التالي كل ما يتعلق بـ أسعار الذهب عالمياً ومحلياً إثر تحركاته على الصعيدين المحلي والعالمي، تيسيراً على القراء في فهم حقيقة ما يجري بشأن أسعار الذهب في الوقت الحالي.

أسعار الذهب اليوم في مصر

وارتفعت أسعار الذهب اليوم، جنيهان، حيث سجل عيار 24 مبلغ 946 جنيها، و828 جنيها لعيار 21، و710 جنيهات لعيار 18، بعد موجة من التأرجح السعري صعودًا وهبوطًا الأيام الماضية، وبلغ سعر الجنيه الذهب 8 جرامات عيار 21: 6624 جنيها، وسعر الأونصة الذهب: 29429 جنيها.

أسباب ارتفاع أسعار الذهب

دفع الهجوم الروسي على الأراضي الأوكرانية، في الساعات الأولى من صباح الخميس الماضي، أسعار الذهب إلى الارتفاع عالمياً بنسبة 3.4%، حيث تزايدت المخاوف بشأن الاستثمار في الأصول ذات المخاطر العالية، وارتفع الطلب على المعدن الأصفر كونه ملاذ آمن للتحوط ضد تقلبات العُملة.

أسباب ارتفاع أسعار الذهب

وصعدت أسعار الذهب الفوري 3.4% إلى 1.971.54 دولار للأوقية وهو أعلى مستوى منذ سبتمبر 2020، وقفزت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 2.4% إلى 1956.00 دولار، وذلك بعدما شنت روسيا غزوًا شاملاً لأوكرانيا براً وجواً وبحراً يوم الخميس الماضي، مؤكدة أسوأ مخاوف الغرب بأكبر هجوم تشنه دولة ضد أخرى في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية.

وعلى الصعيد المحلي، ارتفعت أسعار الذهب الخميس الماضي؛ حيث سجل عيار 24 مبلغ 950 جنيها، و831 جنيها لعيار 21، و712 جنيها لعيار 18؛ بعد موجة من التأرجح السعري صعودًا وهبوطًا الأيام الماضية، وسجل سعر الجنيه الذهب 8 جرامات عيار 21: 6648 جنيها، وسعر الأوقية الذهب: 29536 جنيها.

عاجل