رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كوكسال بابا.. بطل ملاكمة شديد العصبية يزور مصر لهذه الأسباب

نشر
كوكسال بابا (أرشيفية)
كوكسال بابا (أرشيفية)

تداول عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أخبار وصور  لحظة وصول التركي كوكسال بابا لمطار القاهرة، لقضاء بعض من الوقت، من أجل زيارة عدد من المعالم السياحية المصرية.

كوكسال بابا وجه معروف، نال شهرته العالمية من خلال شكله المميز، وتعبيرات وجهه الكوميدية، ومواقفه الساخرة، التي تحولت إلى "استيكرات"، يستخدمها رواد مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي على نطاق واسع، في المحادثات الخاصة، والتعليقات العامة.

كوكسال بابا (أرشيفية)

من هو كوكسال بابا الذي يتابع الملايين أخبار تحركاته وجديدة يوميًا؟.. وما هي أسباب زيارته كوكسال بابا لمصر الآن؟

اسمه الحقيقي ليس كوكسال بابا، فهو بكتاش أوغلو، من مواليد مدينة طرابزون الساحلية التركية عام 1975، ولد بمرض وراثي نادر تأثيره المباشر يكون على إيقاف نمو جميع أعضاء جسد الإنسان.

شكل كوكسال بابا المحبوب سببه مرض وراثي

مرض كوكسال بابا، يجعل الجسد أقل بكثير من العمر الحقيقي لصاحب المرض؛ وهو ما تسبب في قصر قامته، ومظهره المميز المحبوب الذي يحبه الكثيرون، وكان سبب شهرته العالمية.

تولى عم كوكسال بابا تربيته بعد رحيل والديه، ويكن كوكسال لعمه كل الحب والتقدير، ورغم قدرته المادية على الانتقال للعيش في منزل كبير بمفرده؛ إلا أنه متمسك حتى اليوم بالإقامة مع عمه.

كوكسال بابا (أرشيفية)

كوكسال بابا احترف الملاكمة وفاز ببطولة تركيا للناشئين 3 سنوات

مرض كوكسال بابا النادر لم يمنعه أن يبحث عن التميز، ويختار كل ما هو غير متوقع بالنسبة له، فكان شغوفًا بالملاكمة، التي احترافها، وفاز لمدة ثلاث سنوات على التوالي ببطولة الملاكمة التركية للناشئين، حتى اعتزالها عام 2010.

كوكسال بابا الذي يبلغ من العمر اليوم 47 سنة، بدأ يذاع صيته، ويشتهر عام 2015، بعد اقتحامه عالم «السوشيال ميديا» بجراءة وخفة ظل كبيرة.

كوكسال بابا احترف الملاكمة (أرشيفية)

العصبية الشديدة أكثر ما يميز كوكسال بابا

اعتمد كوكسال بابا في مقاطعه المصورة على الفيديوهات الطريفة، التي يرصد من خلالها تفاصيل يومه، وسرعان ما تفاعل معه المتابعون، وأصبح لديه ملايين المتابعين من كافة أنحاء العالم.

ويشتهر كوكسال بابا بالعصبية الشديدة، والتي كانت سبب شهرته الحقيقية عام 2016، حين انتشر فيديو، ظهر خلاله وهو يهاجم رجلًا أكبر منه حجمًا في الشارع، وحينها نال الفيديو مشاهدات عديدة، تخطت 6 ملايين مشاهدة، ومن وقتها عرف بالرجل الأكثر تعصبًا، المعبر عن غضبه بطريقة كوميدية.

عصبية كوكسال بابا (أرشيفية)

حصل على درع «يوتيوب» الذهبي بعد حصاده لملايين المشاهدات 

يحصد كوكسال بابا يوميًا ملايين المشاهدات عبر حساباته المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي، فحسابة على إنستجرام وصل إلى 3 ملايين متابع، وأكثر من 2 مليون ونصف متابع على “تيك توك”، وأكثر من مليون ونصف متابع على “يوتيوب”، وحصل على الدرع الذهبي من “يوتيوب” بعد تخطي قناته المليون متابع.

كوكسال بابا يحصل على درع اليوتيوب الذهبي

وعن سبب زيارة كوكسال بابا لمصر في الوقت الراهن؛ فقد جاء لغرضين أحدهما سياحي، والآخر تجاري؛ بعدما أعلن أنه سيزور الأهرامات خلال تواجده في مصر لإنهاء بعض الأعمال مع عدد من المطاعم، كما سيتفقد بعض المعالم الآثرية بمنطقتي القاهرة والجيزة.

عاجل