رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس مجلس الدولة: أنجزنا 100% من القضايا والمراجعة تتم في يوم الطلب

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال المستشار محمد حسام الدين، رئيس مجلس الدولة، إنه تم إنهاء جميع طلبات الرأي القديمة الموجودة منذ فترة طويلة، التي تقدم للمجلس لإبداء طلبات الرأي فيها، وأصبح الإنجاز عال ويتجاوز 96% من المعروض، ويصل إلى 100%، ويعتبر مجلس الدولة بيت الخبرة، وأعلى جهة استفتاء قانوني في مصر، وأضحى الرد على الموضوعات خلال شهر أو اثنين على الأكثر.

وأضاف رئيس مجلس الدولة، أنه بالنسبة لقسم التشريع المختص بمراجعة القوانين واللوائح الواردة من البرلمان لمراجعتها وتكييفها بالشكل القانوني، أضحت المراجعة سريعة، ويتم الرد على جميع الجهات الطالبة بسرية تامة وفائقة، وفي نفس يوم الطلب.

جاء ذلك في كلمته خلال الاحتفالية التي نظمها مجلس الدولة، اليوم الأربعاء، بعنوان «يوم الوفاء والإنجازــ العام الثاني» التي تم خلالها تكريم قضاة المجلس الأكثر تميزًا في الإنجاز خلال العام القضائي 2020-2021، وعددهم يناهز المئة.

وجرى تكريم شيوخ المجلس ممن اكتمل عطاؤهم، وبلغوا السن القانونية خلال العام القضائي المشار إليه، تقديرًا لما قدموه لمجلس الدولة وللوطن العزيز طوال رحلة عطائهم المديدة، ولن ينسى المجلس تكريم أسماء قضاته ممن انتقلوا إلى رحمة الله تعالى خلال العام ذاته تقديرًا لعطائهم.

عاجل