رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصادر بـ«الصحة»: إعلانات الأدوية المجهولة في الفضائيات مسؤولية «الوطنية للإعلام»

نشر
أحمد أبو النصر طبيب
أحمد أبو النصر "طبيب الكركمين"

كشفت مصادر بوزارة الصحة والسكان، عن دورها في مكافحة الإعلانات عن الأدوية المغشوشة ومجهولة المصدر، أو الفقرات الطبية عبر الفضائيات.

وأشارت المصادر - في تصريح إلى "مستقبل وطن نيوز" - إلى أن معظم إعلانات الأدوية مجهولة المصدر يتم بثها عبر قنوات غير رسمية وبعضها يتم بثه من خارج مصر، لافتة إلى أن القضاء على تلك الإعلانات مسؤولية الهيئة الوطنية للإعلام.

وأوضحت المصادر، أن إدارة العلاج الحر بوزارة الصحة، تلزم الأطباء قبل الظهور بالفقرات الطبية عبر الفضائيات الرسمية بالحصول على ترخيص سار لمدة 6 أشهر، بعد التأكد من سلامة موقف الطبيب وشهاداته العلمية، يتم تجديده وفقاً لرغبة الطبيب.

وأشارت إلى أنه في حال عدم حصول الطبيب على ترخيص قبل الظهور في الفضائيات الرسمية، يتم إخطاره أولاً للحصول على ترخيص بالظهور فى الفضائيات، ثم يتم إنذاره، وقد يصل الأمر إلى إصدار قرار بغلق عيادته لمدة محددة فى حال الامتناع عن الحصول على الترخيص.

وكانت قوات الأمن، ألقت أول أمس القبض على أحمد أبو النصر، الذي يروج ويبيع وصفات طبية مجهولة، وغير معلومة المصدر، وغير مدرجة من وزارة الصحة والسكان، ويروج لهذه الوصفات الطبية من خلال الإعلانات التلفزيونية عبر المحطات والقنوات المختلفة، بالإضافة إلى ادعائه أول أخصائي معتمد من وزارة الصحة والسكان للعلاج بالأعشاب الطبيعية، وذلك بعد تقدم العشرات من المواطنين بمختلف الفئات العمرية ببلاغات لهيئة الرقابة على المصنفات، بشأن هذه الوصفات الطبية المجهولة، التي يروج لها الصيدلي أبو النصر، على عدة محطات تلفزيونية، التي مشكوك في صحتها، وسببت العديد من المشكلات الصحية.

عاجل