رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد تصدرها التريند.. قصة رفض الفنانة رغدة الارتباط بالراحل أحمد زكى

نشر
الفنانة السورية رغدة
الفنانة السورية رغدة

تصدر اسم الفنانة السورية رغدة ، جوجل ترند، ومحرك البحث الأشهر عالمياً "جوجل" ومواقع التواصل الاجتماعى بعد أن أثارت الفنانة السورية حالة من الجدل خلال الساعات القليلة الماضية بعد نشر صورة لها بالحجاب عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعى.

حيث  قالت: "عشت حياتى دائماً كما قدر لى الله، كل ما تمنيته من حبيبى الله منحنى إياه على مدى العمر، وما تبقى منه فهو ملك له وحده"، وتسائل رواد مواقع التواصل الاجتماعى وصفحتها الرسمية ما إذا قررت الاعتزال الفنانة أم لا.

وأضافت رغدة  قائلة، أنّها لم تعتزل الفن، وأن أعمار البشر بيد المولى عزوجل، من قال إن دوراننا فى رحابات الله العظيم، اعتزالا للحياة ومرها، فلولا المر لما عرفنا طعم الحلو".

آخر أعمال الفنانة السورية رغدة الدرامية

وغابت الفنانة السورية رغدة ، عن الساحة الفنية منذ تقديمها مسلسل "الضاهر" إخراج ياسر زيد، تأليف تامر عبد المنعم، بطولة الفنان محمد فؤاد والذى عرض فى عام 2019، وقدمت خلاله شخصية "ازهار" بطولة الفنان حسن يوسف، تامر عبد المنعم، مادلين طبر، كريم كوجاك، فريال يوسف، صبرى عبد المنعم، سميرة محسن، أحمد التهامى واميرة هانى وإنجى شرف وكوكبة من النجوم.

ودارت أحداث العمل، في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، حول ضابط شرطة يعيش بمنطقة الضاهر، يحظى بإحترام من حوله بسبب مساعدته لهم ومواقفه الطيبة معهم، حتى يرتبط بعلاقة حب مع فتاة يهودية ويقع في الكثير من المواقف خلال أحداث العمل.

منشور الفنانة السورية رغدة على الفيسبوك

أعمال  رغدة الدرامية والسينمائية

شاركت الفنانة السورية رغدة ، فى أكثر من 75 عملاً فنياً بين السينما والدراما التليفزيونية والإذاعة، طوال مشاركتها العمل الفني، ومن أبرز أعمالها السينمائية، "استاكوزا، زوجتى والذئب، الإمبراطور، مصرع الذئاب، المركب، كابوريا، ترويض الرجل، آسف للإزعاج، العملاق، أحضان الخوف، السفلة، التقرير، النشالات الفاتنات، خيوط العنكبوت وموت سميرة".

وقدمت الفنانة السورية رغدة طوال حياتها الدرامية، العديد من الأعمال من بينها، "جراب حواء، الشك، على باب مصر، أمس لا يموت، العبابيد، الدوائر المغلقة، أحلام فستق، الطوفان، حافة الهاوية وإسطبل عنتر".

الفنانة السورية رغدة

نشأة الفنانة السورية رغدة

وولدت الفنانة السورية رغدة ، فى 26 نوفمبر عام 1957، وتبلغ من العمر65 عاماً، بمدينة حلب السورية، من أب وأم سوريين، وجاءت إلى مصر فى عام 1980 لاستكمال دراستها فى الأدب العربى بكلية الآداب فى جامعة القاهرة.

واشتهرت الفنانة السورية رغدة ، فى بداياتها من خلال مشاركتها فى فيلمى "التقرير والحدود" مع الفنان السورى دريد لحام.

وشاركت رغدة ، فى العديد من الأفلام الناجحة من بينها، "كابوريا، عيون الصقر، الإمبراطور، استاكوزا، فتاة من إسرائيل".

الفنانة السورية رغدة

وقدمت الفنانة السورية رغدة ، عدد من الأعمال الدرامية من بينها، "اسطبل عنتر، ذكريات العام القادم، الشك".

وأتقنت الفنانة السورية رغدة ، كتابة الشعر والمقالات بالعددي من الصحف العربية إلى جانب موهبتها بالتمثيل.

و تزوجت الفنانة السورية رغدة ، من تاجر سجاد يٌدعى عبدالله الكحال، وانفصلا عن بعضهم بعد إنجاب 4 أبناء هم "منة، بثينة، تميمة ومحمد".

عرفت بمواقفها السياسية الداعمة لشعب ودولة سوريا.

علاقة رغدة بالفنان الراحل أحمد زكى

وكشفت الفنانة السورية رغدة في لقاء تليفزيونى سابق، تفاصيل علاقتها بالفنان الراحل أحمد زكى، قائلة لم تجمعنا سوى 4 أفلام، لكن أشعر أننا قمنا بـ 100 فيلم لأننا نشبه بعضنا كثيراً.

ومن بين الأفلام التي شاركت فيه الفنانة السورية مع الفنان الراحل أحمد زكى، فى إطار التشكيل الثنائى، أفلام "كابوريا"، الإمبراطور، استاكوزا و فيلم أبو الدهب"، والتي حقتت نجاحاً جماهيريا كبيراً.

رغدة واحمد زكى

وأضافت الفنانة السورية رغدة ، أن أحمد زكى عرض عليها الزواج قبل فترة قصيرة من وفاته، لحميها من كلام الناس الذين كانوا يتحدثون عن تواجدها بجانبه طوال فترة مرضه.

وأكدت الفنانة السورية رغدة ، رفضها الزواج منه لأنه ليس منطقياً الزواج من شخص الموت يلاحقه لرغبته المجرة في حمايتى من الشائعات، مضيفة أنها واحمد زكى كانا يحبان ويشبهان بعضهما البعض كثيراً.

وكانت الفنانة السورية رغدة ، قد شاركت جمهورها أحدث أعمالها "مسحرية الأم شجاعة" والتي عرضت على مسرح ميامى وحققت نجاحاً كبيراً.

الفنانة رغدة وأحمد زكى

ونشرت الفنانة السورية رغدة ، في وقت سابق صورة جديدة لها عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعى الفيسبوك بدون حجاب مع كلبيها أمام البحر، وعلقت قائلة، "من قال إن دوراننا فى رحابات الله العظيم اعتزالاً للحياة ومرها، فلولا المر لما عرفنا طعم الحلو".

ونفت الفنانة السورية رغدة ، كل ما يتردد عبر صفحات التواصل الاجتماعى ومنصات السوشيال ميديا، قرار اعتزالها التمثيل.

الفنانة السورية رغدة مع كلبيها أمام البحر

وأشارت  الفنانة السورية رغدة ، في تصريحات سابقة، إن سبب غيابها عن الأعمال الفنية والمشاركة بها هو تخوفها من فيروس كورونا.

الفنانة السورية رغدة
عاجل