رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عقد حساباته مبكرًا.. كيف يحسم الزمالك التأهل من مجموعته بأبطال إفريقيا؟

نشر
مباراة الزمالك وساجرادا
مباراة الزمالك وساجرادا الأنجولي

انتهت مباريات الجولة الثانية في المجموعة الرابعة بدوري أبطال إفريقيا، عقب تعادل فريق الزمالك، سلبيًا، أمام ساجرادا الأنجولي، مساء اليوم السبت.

وتعادل فريق الزمالك مع مضيفه ساجرادا الأنجولي، بدون أهداف، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب 11 نوفمبر، ضمن منافسات الجولة الثانية بدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وفي نفس المجموعة، فاز فريق بترو أتلتيكو الأنجولي على ضيفه فريق الوداد المغربي، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما عصر اليوم السبت، على ملعب 11 نوفمبر، بمدينة لواندا الأنجولية.

ترتيب المجموعة الرابعة

ويتصدر بترو أتلتيكو الأنجولي ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط ويليه الوداد المغربي في المركز الثاني بثلاث نقاط.

وواصل الزمالك السقوط في دوامة التعادلات، ليُصعب موقفه في مجموعته، حيث أصبح في رصيده نقطتين، في المركز الثالث، بينما أصبح ساجرادا في رصيده نقطة في مؤخرة المجموعة.

كيف يتأهل الزمالك من مجموعته؟

فرصة تأهل الزمالك الأفضل هي الفوز بمبارياته المتبقية في دور المجموعات بغض النظر عن نتائج منافسيه بالمجموعة، إلا أن هذا الأمر قد يجد فيه الزمالك صعوبة، خاصة أمام الوداد المغربي الذي سيلتقي معه بالجولة المقبلة.

الزمالك يحتاج للحصول على 9 نقاط على الأقل من مبارياته الـ4 المتبقية، وقتها سيتأهل دون النظر لنتائج منافسيه، إلا أنه في حالة حصوله على نقاط أقل من ذلك، قد يدخل في حسابات معقده من أجل التأهل وينتظر هدايا المنافسين.

مباراتي الزمالك والوداد المقبلتين هما اللتان سيحسما مشوار الفريقين، ومن لديه القدرة على التأهل منها عليه جمع 4 نقاط من المباراتين على الأقل، ليتجنب سيناريوهات التأهل المعقدة.

عاجل