رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تطورات الحالة الصحية للفنان فطين عبد الوهاب

نشر
الفنان زكى فطين عبد
الفنان زكى فطين عبد الوهاب

تصدر اسم الفنان فطين عبد الوهاب ، ترند جوجل، لمحرك البحث الشهير "جوجل" بعد  إعلان الدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية ، دخول الفنان العناية المركزة أمس الجمعة بعد شعوره بمضاعفات نتيجة إصابته بمرض السرطان للمرة الثالثة خلال فترة قصيرة.

وقال الدكتور أشرف زكى، إن الفنان فطين عبد الوهاب ، شعر ببعض التعب وفضل دخوله المستشفى والبقاء بالعناية المركزة، بضع ساعات، وهو بحالة جيدة وخرج من العناية المركزة بعد استقرار حالته الصحية.

تفاصيل مرض الفنان زكى فطين عبد الوهاب

وكشف الفنان فطين عبد الوهاب ، خلال تصريحات تليفزيونية سابقة، تفاصيل إصابته بورم في المخ، مشيراً إلى ان أعراض الإصابة بالسرطان بدأت بوجع فى الركبة، مؤكداً على انها بسبب قلة المشى.

وأشار الفنان فطين عبد الوهاب ، لشعوره بالتعب وإجرائه بعض الفحوصات، والتي كشفت معاناته من الورم بالمخ من الدرجة الرابعة،  وانتشاره بالمخ مؤكداً على صعوبة أول يوم مر عليه بعد علمه بإصابته بسرطان المخ، وحرصه على عدم السؤال عنه.

وأضاف  فطين عبد الوهاب ، قائلاً، "بدأت أمشى وأحس أنى مش متزن فى المشى، وكلمت الدكتور، فطلب منى مجموعة تحاليل طلعت النتيجة كويسة، بعد كدا عملت أشعة على المخ بناء على طلبه، والتي أظهرت إصابتي بورم سرطاني من الدرجة الرابعة".

و عبر الفنان، عن انتشار الورم بالمخ وليس بمكان واحد، وسيطرته على الجزء المسؤول عن الاتزان نفسه، خاصة بعد بداية جلسات علاج بالإشعاع على المخ من خلال 15 جلسة على مدار 3 أسابيع بمعدل 5 جلسات كل أسبوع، وبعدها يتم عمل أشعة على المخ لمعرفة مدى الاستجابة.

رسالة شكر لنقيب المهن التمثيلية

ووجه الفنان فطين عبد الوهاب ، الشكر للدكتور أشرف زكى، نقيب المهن التمثيلية، بعد مساندته والوقوف معه خلال الفترة الماضية من علاجه، من خلال نشر رسالة عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى، الفيسبوك، قائلاً "البوست ده.. رسالة شكر وتقدير للدكتور أشرف زكى نقيب المهن السينمائية.. على مساندته لى فترة مرضى على مدار ثلاث سنوات حتى الآن.. أشكرك بجد".

وكشفت الفنانة نهال عنبر، عضو نقابة المهن التمثيلية والمسؤول عن ملف الخدمات بالنقابة، خروج الفنان زكى فطين عبد الوهاب، من العناية بعد تعرضه لوعكة صحية، احتاج إللى خضوعه لنقله إلى العناية المركزة عدة أيام، لكنه لايزال يخضع للملاحظة الدقيقة والمتابعة داخل المستشفى.

وطالبت نهال عنبر، الجمهور ومحبى الفنان زكى فطين عبد الوهاب، تكثيف الدعوات له كى يعبر أزمته الحالية، خاصة وأنه يعانى من المرض منذ فترة طويلة.

رحلة الفنان زكى فطين عبدالوهاب مع المرض

وكشف الفنان فطين عبد الوهاب ، عن إصابته بمرض السرطان مرتين من قبل، فكانت المرة الأولى فى 2017، من خلال منشور له على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى، "الفيسبوك" قائلاً، أصدقائى الأعزاء دى صورتي، دى مش نيولوك ولا حاجة، أنا اكتشفت أنى عندي سرطان بالرئة من شهر بس، أنا تمام وبتعالج بتعامل مع مرضى زى الفنان فاروق الفيشاوى ما قال إنه دور برد وهيعدى، وأي مريض سرطان لازم يتعامل معاه بنفس المنطق".

وخرج الفنان فطين عبد الوهاب، بعد عدة أشهر ليطمئن جمهوره على السوشيال ميديا، قائلاً أنه تعافى من السرطان وعاد لممارسة حياته بشكل طبيعى.

وفى عام 2021، خرج الفنان فطين عبد الوهاب ، على جمهوره وفاجأهم بإصابته بورم في المخ، قائلاً، "أصدقائى الأعزاء، عملت التحاليل والأشعة المطلوبة، واكتشفت للأسف أنى عندى ورم فى المخ من المرحلة الرابعة، أسف أنى مش هرد على تليفونات، ادعوا لى بالشفاء".

رسالة الفنان زكى فطين عبد الوهاب

عيد ميلاد الفنان زكى فطين عبد الوهاب

واحتفل الفنان فطين عبد الوهاب ، نجل الفنانة ليلى مراد والمخرج فطين عبد الوهاب، بعيد ميلاده مساء أمس الجمعة والذى يوافق الذكرى الـ 61 لميلاده، والمولود فى 18 فبراير 1961، وتخرج من المعهد العالى للسينما قسم الإخراج عام 1983.

وبرع في تقديم العديد من الأدوار السينمائية المتميزة، وإخراج عدد من الأعمال الفنية.

وبدأ  فطين عبد الوهاب مشواره الفني، من خلال العمل كمساعد مخرج مع المخرج الكبير على بدر خان في فيلم "أهل القمة" عام 1983.

وعمل مساعد مخرج بعدد من أفلام "يوسف شاهين، ومدير تصوير لعدة أفلام أمريكية صورت بمصر.

وسافر الفنان  فطين عبد الوهاب ، إلى أمريكا للحصول على خبرات جديدة، وشارك كمديراً لعدة أفلام أمريكية بمواقع التصوير المختلفة من بينها "أقدار الحرب الدامية".

الفنان زكى فطين عبد الوهاب

حياة الفنان زكى فطين عبد الوهاب الفنية

وقدم الفنان فطين عبد الوهاب ، العديد من الأعمال التلفيزيونية والسينمائية المختلفة من بينها، "اسكندرية كمان وكمان، سكون هنصور، ريش نعام، بحب السيما، تفاحة ادم، شهادة ميلاد، عمر الأزرق، ممنوع الاقتراب او التصوير، رحيم، أيوب، الطوفان، لعنة كارما، بين عالمين، أهل كايرو، اسم مؤقت، العراف، مسلسل لا تطفئ الشمس، فيلم واحد صحيح وحرام الجسد وغيرها من الأعمال الفنية المختلفة.

زواجه من الفنانة سعاد حسنى وأسباب الانفصال

وتزوج الفنان  فطين عبد الوهاب ، في بداية حياته من الفنانة سعاد حسنى، وكان وقتها طالباً بالسنة النهائية بقسم الإخراج بمعهد السينما، وكانت تكبره بعد سنوات، واعترضت والدته الفنانة ليلى مراد على تلك الزيجة التي لم تستمر لأكثر من 6 أشهر، وانفصلنا وأستمرت صداقتنا لعدة سنين.

وأشارالفنان  فطين عبد الوهاب ، إلى أن السبب الرئيسى في الانفصال عن الفنانة سعاد حسنى، بسبب عدم الاتفاق مع الشخصيتين، لكونه طالباً يدرس في بداية حياته، وهى فنانة مشهورة وتكبره بعدة سنوات.

الفنان زكى فطين عبد الوهاب وسعاد حسنى

مسلسل بين السما والأرض

وشارك الفنان فطين عبد الوهاب مؤخراً بدوره في مسلسل بين السما والأرض، والذى عرض خلال السباق الرمضانى الماضى 2021، بطولة هانى سلامة، درة، سوسن بدر، محمد لطفى، أحمد بدير، نجلاء بدر، محمد ثروت ومحمود البزاوى إخراج محمد جمال العدل.

و دارت أحداث المسلسل، حول مجموعة من الأشخاص الذين يتقابلون لأول مرة داخل مصعد كهربائى في إحدى البنايات السكنية، ويتعطل بيهم، وتقع بينهم مفارقات، تتمثل في حكايات مختلفة وقصة لكل شخصية.

مسلسل بين السما والأرض
عاجل