رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خاص| التخفيضات تقود مهرجان الأثاث الدمياطي إلى مبيعات قوية

نشر
توقعات بارتفاع مبيعات
توقعات بارتفاع مبيعات الأثاث المصري الدمياطي

تنتهي فعاليات مهرجان "الجمعة البيضاء" لبيع الأثاث في دمياط الأسبوع المقبل، بعد انقضاء شهر على انطلاقه بتخفيضات بلغت 40% على مبيعات الأثاث، بعد تحدياتٍ لم تخلو من ارتفاع أسعار مستلزمات الإنتاج وفي مقدمتها الأخشاب.

وقال المنظمون، في تصريحات لـ"مستقبل وطن نيوز" إن المهرجان المقام حتى نهاية الشهر الجاري، وشهد إقبالاً ملحوظاً حتى من أبناء المحافظات الأخرى، وأن المهرجان حقق أهدافه من حيث تنشيط المبيعات وزيادة الحركة البيعية، خاصة في ظل ما عانته الصناعة من تحديات كبيرة.

إقبال بدعم من التخفيضات المقدمة من جانب العارضين

الأثاث المصري الدمياطي

عبد الرحمن الملك، عضو شعبة الآثاث بغرفة دمياط التجارية، قال في تصريحات لـ"مستقبل وطن نيوز" إن مهرجان "الجمعة البيضاء" شهد إقبالاّ ملحوظًا خلال الأسابيع الماضية بدعم من التخفيضات المقدمة من جانب العارضين، والتيسيرات في السداد بالتعاون مع البنوك المشاركة.

أضاف عبد الرحمن الملك، أن المهرجان حقق أهدافه من حيث تنشيط المبيعات وزيادة الحركة البيعية، خاصة في ظل ما عانته الصناعة من تحديات كبيرة مثل حالة الركود التي يعانيها السوق وارتفاع مستلزمات الإنتاج والأجور، وهو ما يدعو إلى تكرار تجربة المهرجان الفترة المقبلة ليتم تنظيم نسخ لاحقة منه هذا العام.

المهرجان يضم العديد من المنتجات الدمياطية 

وزادت أسعار الأخشاب عالميا بفعل مشكلات طبيعية في بعض المناشئ؛ بالإضافة إلى رغبة الشركات المنتجة في تعويض خسائرها وتجاوز آثار حالة الركود التي عاشتها الفترة الماضية؛ بسبب الإغلاقات التي ترتبت على جائحة كورونا من قبل بعض الدول، وبحسب بيان التضخم الصادر عن جهاز الإحصاء، بلغ الرقم القياسي العام لأسعار المستهلكين لإجمالي الجمهورية (117.8) نقطة لشهر ديسمبر 2021، مسجلاً بذلك انخفاضاً قدره (-0.2 في المئة) عن شهر نوفمبر 2021.

صناعة الأثاث عانت ظروفا صعبة

من جانبه، جدد محمد الزيني رئيس الغرفة التجارية بمحافظة دمياط، دعوته المواطنين من كافة المحافظات، زيارة المهرجان والاطلاع على المنتجات الدمياطية المعروضة فيه وخاصة الأثاث الذي يحظى بسمعة جيدة، مشيرًا إلى أن المعرض يضم العديد من المنتجات الأخرى.

انتهاء فعاليات المهرجان الأسبوع المقبل 

وأوضح محمد الزيني، أن الأسعار محفزة على الشراء، وأن المهرجان شهد إقبالاً ملحوظاً حتى من أبناء المحافظات الأخرى، لافتًا إلى أن الغرفة التجارية تقدم كافة أوجه الدعم في أعمال التنظيم، ومن المقرر الإعلان عن فعاليات أخرى الفترة المقبلة.

ارتفاع صادرات الأثاث المصري العام الماضي 

وارتفعت صادرات الأثاث المصري خلال النصف الأول من 2021 لتسجل نحو 131.7 مليون دولار مقابل 95.3 مليون دولار خلال نفس الفترة من 2020 بنمو 38 في المئة، وأشار التقرير الصادر عن المجلس التصديرى للأثاث إلى زيادة قيمة صادرات القطاع خلال شهر يونيو بنسبة 16 في المئة لتبلغ 16.887 مليون دولار مقابل 14.574 مليون دولار خلال يونيو 2020. ولفت إلى وجود تحسن ملحوظ في صادرات القطاع على مدار الـ6 أشهر الماضية، ليحقق أعلى معدل نمو خلال شهر أبريل بنسبة 201 في المئة لتبلغ 26.346 مليون دولار مقابل 8.764 مليون دولار خلال نفس الشهر من 2020.

 

عاجل