رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجريمة × أسبوع| موظف المعادي وحريق الجيزة وفك لغز جثة سيدة حلوان

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهد الأسبوع الماضي، جرائم عدة شغلت الرأي العام، وأخرى تقشعر لها الأبدان، لكن أسباب ارتكاب تلك الجرائم كان مختلفًا ما بين وفاة 3 أشقاء في حريق الجيزة، والعثور على جثة مسن داخل شقته في مصر الجديدة، والعثور على جثة موظف داخل سيارته في المعادي.

وتحمل السطور التالية، أبرز تلك الجرائم التي رصدها "مستقبل وطن نيوز" خلال أسبوع:

3 أشقاء في حريق الجيزة

لقي 3 أطفال مصرعهم، وأصيبت والدتهم وشقيقهم الرابع باختناق في حريق نشب داخل شقة سكنية بشارع مراد في الجيزة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وكشفت التحقيقات تلقي ضباط مباحث قسم شرطة الجيزة، إشارة من غرفة عمليات النجدة مفادها نشوب حريق داخل شقة سكنية بشارع مراد بدائرة القسم، وعلى الفور انتقلت قوة أمنية إلى محل البلاغ مدعومة بـ3 سيارات إطفاء وتم فرض كردون أمني لمحاصرة النيران ومنع امتدادها إلى المجاورات وتمت السيطرة على الحريق.

وأسفر الحريق عن مصرع هايدي مصطفى الأمير 6 سنوات، وشقيقيها محمد 6 سنوات، ونورهان 8 سنوات، وأصيب كلا من شقيقهم الرابع مصطفى ووالدتهم هنية ربيع حسين 41 سنة، بحالة اختناق، وجرى نقل الجثامين إلى ثلاجة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة، وكشفت التحريات الأولية أن ماسا كهربائيا وراء اندلاع الحريق.

وجرى اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

جثة موظف المعادي

أمرت النيابة العامة بالمعادي، بسرعة تحريات الأجهزة الأمنية حول العثور على جثة موظف في حالة تحلل داخل سيارته بمنطقة المعادي، للوقوف على ملابسات الواقعة، والتوصل عما إذا كان هناك شبهة جنائية من عدمه.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، أن المتوفي مقيم رفقة زوجته بمنطقة الشروق، ونشبت بينه وبين زوجته مشادة كلامية وتطور الأمر لمشاجرة ترك على أثرها المنزل بسبب إدمانه للمواد المخدرة.

وأشارت التحقيقات، إلى أن المتوفي يعمل موظف بشركة في منطقة المعادي وكان يقوم بالنوم والبيات يوميًا داخل سيارته، ومنذ أسبوع قامت زوجته بتحرير محضر بتغيبه بعدما انقطع عنه الاتصال ولم يقوم بالرد على الهاتف لعدة أيام.

وكشفت المعاينة عن وجود سيجارة حشيش بجوار جثة المتوفي وتبين بالكشف الطبي المبدئي أن الوفاة طبيعية نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية ولا وجود لشبهة جنائية في الحادث.

تلقى المقدم إسلام بكر، رئيس مباحث قسم شرطة المعادي بلاغًا بالعثور على جثة داخل سيارة بدائرة قسم القسم، وبالانتقال والفحص تم العثور على جثة موظف يدعى “أحمد. ا” 28 سنة، يرتدي كامل ملابسه والجثة في حالة تحلل، وعثر بجوار على سيجارة حشيش.

وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

جثة مسن مصر الجديدة

عثرت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، على جثة شخص في العقد السادس من عمره بمنطقة مصر الجديدة، ويكثف رجال المباحث من جهودهم لكشف ملابسات الواقعة.

كان قسم شرطة مصر الجديدة، قد تلقى بلاغًا بالعثور على جثة شخص، ملقاة بدائرة القسم، وانتقل رجال المباحث لمكان الواقعة.

وبالفحص تبين العثور على جثة شخص مجهولة الهوية في العقد السادس من عمره، وعدم وجود أي إصابات خارجية، وعدم وجود أي مستندات تدل على الهوية، وتم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

جثة أكتوبر

تجري النيابة العامة بجنوب الجيزة، التحقيق في العثور على جثة شاب في بداية العقد الثالث من عمره يحمل جنسية أحد الدول العربية، مسجى على سريرة داخل شقة بمدينة 6 أكتوبر.

تحريات الأجهزة الأمنية كشفت أن المتوفي يتعاطى المخدرات، وأنه تناول جرعة هيروين زائدة أدت إلى وفاته، ولا توجد شبهة جنائية في الواقعة.

كان قسم شرطة أول أكتوبر تلقى بلاغًا من الأهالي يفيد العثور من الأهالي بانبعاث رائحة كريهة من إحدى الشقق السكنية بدائرة القسم، وانتقل رجال المباحث لمكان الواقعة وتم كسر باب الشقة.

بالفحص تبين العثور على جثة شاب في بداية العقد الثالث من عمره يحمل جنسية أحد الدول العربية، مسجى على سريرة وبجواره كمية من مخدر الهيروين، ولا توجد به أي إصابات ظاهرية، وتم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

جثة جسر السويس

أنهى شاب حياة حارس عقار بعدة طعنات من مفك، بسبب مشاجرة بينهما على تعاطي المواد المخدرة، وتم نقل الجثة إلى المشرحة وتولت النيابة التحقيق.

وكشفت التحقيقات أن بلاغ ورد لغرفة إدارة النجدة بنشوب مشاجرة بين شخصين وسقوط حارس عقار جثة هامدة بمنطقة جسر السويس.

انتقل رجال المباحث لمكان الواقعة، وبالفحص تبين العثور على جثة الضحية غارقا في دمائه على الأرض ومصاب بطعنات منهم بالرأس، وتبين أن شاب يسكن في العقار المكلف المجني عليه بحارسته كبواب نشبت بينهما مشاجرة حال معاتبة الضحية للمتهم على تناول المواد المخدرة بشقته والتسبب في مضايقة للجيران.

ويستمع رجال المباحث لأقوال شهود العيان للوقوف على ملابسات الواقعة، وتحفظ فريق من رجال المباحث على كاميرات المراقبة بمحيط الواقعة لتفريغها، وتولت النيابة التحقيق التي أمرت بحبس المتهم على ذمة التحقيقات.

مقتل سيدة في حلوان

كشفت مباحث القاهرة ملابسات واقعة مقتل إحدى السيدات بحلوان، وتبين أن زوجها احتجزها داخل شقته واعتدى عليها بالضرب حتى فارقت الحياة لانفصالها عنه ورفع دعوى خلع، وحاول تضليل المباحث بالادعاء كذبا بتعرضها لحادث سير أدى إلى وفاتها.

وأوضحت التحقيقات بأنه تبلغ لقسم شرطة حلوان بمديرية أمن القاهرة من (أحد الأشخاص - مقيم بدائرة القسم) بوفاة زوجة والده (ربة منزل- مقيمة بذات العنوان)، وبالانتقال والفحص عُثر على جثة سالفة الذكر داخل الشقة محل البلاغ وتبين وجود سحجات وجروح بمناطق متفرقة بالجسم.

وبسؤال المُبلغ قرر بأنه حال سير المتوفية بمحل سكنها اصطدمت بها دراجة بخارية مركبة "توك توك" محدثًا إصابتها المنوّه بها التي أودت بحياتها، ولاذ قائدها بالفرار.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين عدم صحة رواية المُبلغ وبإعادة مناقشته عدل عن أقواله وقرر بأن المجني عليها انفصلت عن والده وحال حضورها لمسكنهما لرؤية أنجالها قام زوجها "والده" باحتجازها بالشقة سكنهما ومداومة التعدي عليها بالضرب محدثًا إصابتها المشار إليها، ثم اكتشف وفاتها متأثرة بإصابتها وقرر باختلاقه الواقعة خشية مسائلة والده قانونيًا.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط الأخير، وبمواجهته بما جاء بأقوال نجله أيدها، وأنه قام بارتكاب الواقعة نظرًا لوجود خلافات بينهما على خلفية انفصالها وقيامها برفع دعوى خلع ضده.

وجرى بإرشاده ضبط الأدوات المستخدمة في ارتكاب الواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية.

طفلة الدقي

كشفت تحقيقات رجال مباحث الجيزة تفاصيل مقتل طفلة 5 سنوات بالدقي، على يد زوج والدتها، وتبين أن الجاني ارتكب الواقعة بسبب خلافات أسرية.

كان بلاغ ورد لضباط مباحث قسم شرطة الدقي من وجود جثة طفله ووجود شبهة جنائية، على الفور انتقل رجال المباحث لمكان الحادث، وبالفحص تبين وجود جثة طفلة 5 سنوات، وبها آثار ضرب وتعذيب في أماكن متفرقة من جسدها.

وبعمل التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة زوج والدة الطفلة، حيث اعتدى على الطفلة بالضرب حتي الموت بسبب خلافات أسرية.

وتمكنت القوات من ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بغرض تأديب الضحية ولم يقصد قتلها، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة.

عاجل