رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الصحة» تنفي رصد تحورات جديدة من فيروس كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الوزارة لم ترصد أي متحورات جديدة من فيروس كورونا في مصر بخلاف متحور أوميكرون.

وأضاف المتحدث - في تصريحات إلى "مستقبل وطن نيوز"، إن نسبة الإصابة بأوميكرون تتراوح ما بين 60% إلى 66%، في حين أن باقي الإصابات ناتجة عن متحور دلتا، لافتاً إلى أن متحور أوميكرون أسرع انتشاراً بنسبة 2.8 تقريباً.

وأضاف أن وزارة الصحة تراقب بشكل مستمر معدلات الإصابة والوفاة بفيروس كورونا خلال الموجة الخامسة، لافتاً إلى أن موعد انتهائها مرتبط بالالتزام بالإجراءات الاحترازية والحصول على لقاحات كورونا.

وفيما يخص معدلات التطعيم بلقاحات فيروس كورونا، كشف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، إنه تم تطعيم المواطنين بـ 38.8 مليون جرعة أولى، و29.3 مليون بجرعتين من لقاح فيروس كورونا، و825.270  ألف بالجرعة التنشيطية من لقاح كورونا.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف

عاجل