رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البنتاجون يعلن عن مواجهة خطيرة بين مقاتلات روسية وأمريكية في البحر المتوسط

نشر
أرشيفية
أرشيفية

أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، نقلا عن مسؤولين في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، اليوم الأربعاء، بوقوع حوادث "مقلقة" بين مقاتلات روسية وأمريكية، في البحر المتوسط، تضمنت التحليق على مقربة خطيرة من بعضها البعض، خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وحسب الصحيفة، قال المسؤولون الأمريكيون - في تصريحات صحفية اليوم - إن الطائرات الأمريكية والروسية العاملة في البحر الأبيض المتوسط​، حلقت بشكل خطير بالقرب من بعضها البعض في ثلاث حوادث منفصلة خلال عطلة نهاية الأسبوع، بما في ذلك حادث اقتربت فيه طائرتا البلدين على بعد 5 أقدام من بعضهما البعض، نقلا عن موقع “سكاي نيوز عربية”.

وأوضحوا، أن الحوادث التي وقعت في المجال الجوي الدولي يومي الجمعة والسبت، شملت ثلاث مقاتلات روسية من طراز "سو-35"، والتي عبرت إلى مسار ثلاث طائرات استطلاع أمريكية من طراز "بي 8 أيه".

وأضافوا، أنّ البنتاجون، قيم اثنين من "المواجهات الجوية" على أنها غير آمنة، والثالثة على أنها غير مهنية، مشيرين إلى أنّ هذه الحوادث تمثل أول مواجهات من هذا القبيل بين الطائرات الروسية والأمريكية منذ 2020.

إلى ذلك، قال المتحدث باسم البنتاجون، النقيب البحري مايك كافكا، إنه بينما لم يصب أحد بأذى، فإن مثل هذه المواجهات يمكن أن تؤدي إلى حسابات خاطئة قد تؤدي إلى نتائج أكثر خطورة.

عاجل