رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فيديو| «التنمية المحلية» تعلن رفع 50 مليون طن مخلفات في عامين ونصف

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث الرسمي باسم وزارة التنمية المحلية، إن الوزارة تعمل على 3 محاور لمواجهة ظاهرة التغيرات المناخية، موضحا أن المحور الأول تقليل الانبعاثات الكربونية، والثاني الحد من التأثيرات السلبية للتغيرات المناخية، أما المحور الثالث فيقوم على إدارة محلية فعالة.

وأضاف قاسم - خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المُذاع على فضائية "إكسترا نيوز"- أن محور تقليل الانبعاثات الكربونية يعتمد على أعداد منظومة إدارة متكاملة للمخلفات الصلبة بشراكة استراتيجية مع وزارات الدولة.

 وأوضح متحدث التنمية المحلية: "نعمل حاليا على تطوير المجازر والمحاجر وتحويل السيارات خاصة التي تعمل بالنقل العام  فى محافظتي القاهرة والإسكندرية بنظام الغاز الطبيعي، والطاقة الكهربائية، بجاني الاستثمار التي تقوم بها وزارة التنمية المحلي لتحسين البيئة للحد من التلوث والانبعاثات الحرارية.

وتابع: "الوزارة عملت على تطوير البنية التحتية فى منظومة رصد المخلفات الصلبة وإغلاق المقالب العشوائية التي كانت مصدر للتلوث، موضحا أنه جرى إغلاق 62 مقلب عشوائي، وإنشاء محطات لتجميع المخلفات من الأحياء بإجمالي 94 محطة وإنشاء خلايا دفن صحي ومصانع لتدوير المخلفات وإنتاج طاقة كهربائية، متابعا: "رفعنا 50 مليون طن تراكمات ومخلفات على مدار العامين ونصف السابقين بكافة محافظات الجمهورية، وسيستفيد من ذلك 45 مليون مصري.

عاجل