رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القليوبية.. اعتماد 178 مليون جنيه لمشروعات رصف الطرق

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال محافظ القليوبية عبدالحميد الهجان، إنه تم اعتماد 178 مليون جنيه لمشروعات الرصف ضمن الخطة الاستثمارية للمحافظة؛ بهدف فتح شرايين جديدة للتنمية وجذب الاستثمارات، لافتًا إلى أن ذلك يأتي في إطار خطة الدولة الاستراتيجية لرفع كفاءة المرافق الأساسية لتوفير حياة كريمة وآمنة لسكان هذه المدن، وتغيير واقعهم إلى الأفضل، والارتقاء بمستوى كافة الخدمات المقدمة لهم.

جاء ذلك خلال متابعة المحافظ اليوم الخميس لأعمال رصف الطبقة النهائية لشارع الخدمة الاجتماعية بمدينة بنها بطول 400م والذي يعد شارعا رئيسيا بالمدينة، ويشرف على تنفيذه مديرية الطرق والنقل بالقليوبية، حيث تم تسوية ورفع مطابق الصرف الصحي لتتناسب مع مستوى الرصف، وبذل المزيد من الجهد وتكثيف الجهود لسرعة الانتهاء من الأعمال وفقا للمواصفات القياسية. 

وأشار المحافظ - في بيان اليوم - إلى أن مديرية الطرق والنقل قد قامت خلال الفترة الماضية بأعمال كشط الطبقة الأسفلتية بسمك 5سم بطول الطريق، بالإضافة إلى رفع المطابق وتطهير بالوعات المطر وإنشاء بالوعات أمطار جديدة بالشارع، وتم رصف الطبقة السطحية بسمك 5 سم بطول الشارع.
وأكد المحافظ حرصه الشديد على المتابعة المستمرة لتنفيذ المشروعات التي تتم على أرض الواقع بنطاق المحافظة ميدانيًا، للوقوف على نسب التنفيذ وتذليل كافة العقبات.

وأشار إلى أهمية العمل الميداني ومتابعة المشروعات للوصول لأعلى معدلات الإنجاز.

كما وجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بمتابعة الأعمال بصفة دورية للتأكد من مراعاة كافة المواصفات الفنية المقررة ومعايير الجودة المحددة، بالتنسيق مع الشركات المنفذة، مع التنبيه على هذه الشركات بضرورة تكثيف الأعمال وبذل المزيد من الجهد لإنهاء أعمال الرصف بالشوارع المدرجة وفق الخطة الزمنية المحددة.

عاجل