رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير النقل يزور ميناء خليفة والمنطقة الصناعية التابعة له في الإمارات

نشر
مستقبل وطن نيوز

 زار الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، يرافقه سيف المزروعي، رئيس قطاع الموانئ – مجموعة موانئ أبوظبي-، ميناء خليفة والمنطقة الصناعية التابعة له، التي تعرف بكيزاد.

وزير النقل استمع، إلى شرح عن المنطقة التي تأسست عام 2012 على مساحة إجمالية 100 كيلو، وتم عمل البنية التحتية الكاملة لها بمعرفة موانئ أبوظبي ثم بدء تسويق المرحلة الأولى منها منذ عام 2012 بمساحة تصل إلى 50 كيلو، وتحتوي على مناطق للصناعات الغذائية ومناطق للصناعات الثقيلة (حديد / ألومنيوم).

وتعتمد موانئ أبوظبي في تسويقها على تقديم حوافز للمستثمرين في سعر المتر بناء على حجم المشروع وعوائده، كما إنها تدعم الكهرباء والمياه في السنوات الأولى للمشروع وتساعد المستثمر في إنهاء كافه الإجراءات مع أجهزه الحكومة المختلفة.

وزار الوزير والوفد المرافق له، ميناء خليفة لتداول البضائع والحاويات الذي تبلغ  سعته التصميمية 9 ملايين حاوية، ووصل حجم التداول خلال العام الماضي 4 ملايين حاوية بواسطة 3 محطات مع شركاء مختلفين من الخطوط العالمية، ويستخدم نظم حديثه في إدارة المحطات وتعمل إحداها شبه أتوماتيك ما يعرف بـ semi automatic.

وبحث الجانبان في مختلف جوانب التعاون التي يمكن بواسطة زيادة استثمارات موانئ أبوظبي في جمهورية مصر العربية.

وأعرب الجانب الإماراتي عن امتنانه وسعادته بزيارة وزير النقل المصري والوفد المرافق وتفاؤله بالشراكة والتعاون المشترك في ظل التسهيلات الموجودة حاليًا من وزارة النقل كما أن العلاقة الوطيدة بين القيادة السياسية للبلدين تساعد في النجاح في المشاريع القادمة في ميناء سفاجا وميناء السخنة وقطاع النقل النهري.

 

عاجل