رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد إحالة الجناة للجنايات.. حكاية الطفلة «هايدي» ضحية الإبتزاز في الشرقية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أظلمت الدنيا في وجه "هايدي شحته" التي لم تتجاوز الـ15 عاما، بصان الحجر، في محافظة الشرقية، بعدما قامت سيدة وابنتها، بإرسال صور لها إلى شابين اثنين من جيرانها وقاما بنشر الصور الخادشة لها على مواقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك”.

 حاولت بشتى الطرق إنقاذ الموقف بالترجي إلى جارتها بحذفها وعدم فضحها أمام العالم إلا أنها رفضت. وباءت كل محاولاتها بالفشل، لكنها حاولت إنهاء تلك المشكلة بطريقتها فتناولت قرصاً ساماً "حبة غلال"، ولم تنجح عائلتها في إنقاذها، بعدما توجهوا بها إلى مستشفى «أولاد صقر المركزي» وهي جثّة هامدة.

دخلت الفتاة في نوبة إعياء شديدة استدعت على إثرها أسرتها عربة إسعاف وهرعوا لنجدة ابنتهم بمستشفى أولاد صقر المركزي، لكن هناك تبين سوء حالة الفتاة قبل أن تلقى حتفها في غضون ساعات جراء ما تناولته من سم على هيئة قرص مبيد حشري يُستخدم لحفظ حبوب الغلال.

والدة الطفلة: قولنا نقبل رأسها ونحل الموضوع

كشفت منى، والدة الطفلة هايدي، أنه كانت هناك مشكلات بينها وبين جيرانها في إطار الخلافات التقليدية التي تحدث بين أية أسرة وغيرها، لكن ما حدث أن ابنة الجيران اعتادت زيارتهم والدخول إلى منزلهم والتقاط الصور مع هايدي ومع أفراد الأسرة.

وأضافت منى، أنه مع نشوب الخلافات عمدت ابنة الجيران إلى تسريب تلك الصور لاثنين من الشباب في منطقة صان الحجر بالشرقية، وكان بحوزتهما الصور وبدأ في التهديد مقابل الحصول على مبلغ 2000 جنيه نظير حذف الصور، وأنها رفضت ذلك.

وتابعت الأم: «عندما رفضنا قالوا لدينا شروط ألا تذهب هايدي إلى المدرسة ولا الدروس، وأن نعتذر لأم الجيران ونقبل رأسها، وبالفعل تأسفنا للأم وقبلنا رأسها أنا وبناتي الثلاث»، مؤكدةً أنها استجابت لطلباتهم ومنعت ابنتها المنتحرة من الذهاب إلى المدرسة، كما أن سبب قيامها بذلك هو أنهم يعيشون في قرية، ولو نشرت صور ابنتها فستكون فضيحة».

والد الطفلة: مستحملتش راحت انتحرت

قال شحتة عبد الفتاح، والد الطالبة هايدي: «ماتت عشان خايفة مني وبقالنا تلات شهور بنحاول نحل المشكلة»، حيث أشار إلى أنه حاول على مدار 3 شهور أن يحل مشكلة تعرض ابنته للابتزاز من قبل عدد من شباب القرية، الذين استغلوا صوراً لها تم إرسالها لهم من أصدقائها، مضيفا: «فضلت أروح لناس عشان نحل الأزمة والشباب تعهدوا أن الموضوع ينتهي، لتعود الأزمة مرة أخرى بعدما تم توزيع تلك الصور على مواقع التواصل الاجتماعي».

وتابع والد هايدي: «مستحملتش راحت انتحرت عشان خايفة، بنتي وهي رايحة الامتحان سمعت بنت بتقولها لو منك أنتحر»، لتقدم على الانتحار نظرا لصعوبة مواجهة والدها عقب عودته من عمله.

ضبط المتهمين

ألقت الأجهزة الأمنية بمركز شرطة أولاد صقر بمحافظة الشرقية، اليوم، القبض على ربة منزل وابنتها طالبة، على خليفة اتهام أسرة الطالبة "هايدى" لهما بإرسال صور ابنتهم لشابين من مركز صان الحجر، قام بنشرها بمواقع التواصل الاجتماعى والإساءة لها.

قرار الإحالة للجنايات

وقررت النيابة العامة برئاسة المستشار حمادة الصاوي النائب العام، بإحالة خمسة متهمين محبوسين إلى محكمة الجنايات؛ لاتهامهم بتهديد المجني عليها الطفلة هايدي وشقيقتها عبر تطبيق للتواصل الاجتماعي، وإفشائهم صورًا خادشة منسوبة للأولى، واعتدائهم على حرمة حياتها الخاصة، وعلى المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري.

تفاصيل التحقيقات

أقامت النيابة العامة الدليل قِبَل المتهمينَ من شهادة ثمانية شهود، منهم والدا الطفلة المجني عليها، وشقيقتها، وبعض أقاربها، وصديقة لها، والذين توصلت التحقيقات معهم إلى نشوب خلاف بين والدة الطفلة المتوفاة ومتهمة جارة لها، وأنَّ ابنتيْ الأخيرة تحصلا من اثنين متهميْنِ آخرينِ على صور خادشة منسوبة للمتوفاة، وهددا والدتها بنشرها لإجبارها على الاعتذار لها فامتثلت لها، ثم فُوجئ أهل المجني عليها بانتشار تلك الصور على مواقع التواصل الاجتماعي، ولما علمت المتوفاة بذلك أقدمت على قتل نفسها، وقد ما توصلت تحريات الشرطة إلى ذات الرواية، كما أقامت النيابة العامة الدليل كذلك من إقرارات أربعة من المتهمين، وما انتهى إليه تقرير قسم المساعدات الفنية بوزارة الداخلية بفحص هواتفهم.
 

عاجل