رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«نور» تشارك أطفال معرض القاهرة الدولي للكتاب بورش رسم وتلوين وصلصال

نشر
معرض القاهرة الدولي
معرض القاهرة الدولي للكتاب

نظمت مجلة "نور" للأطفال، الصادرة عن المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، العديد من الورش الفنية للأطفال بمختلف أعمارهم، ضمن فعاليات معرض الكتاب الدولي في دورته الـ53.

وأوضحت المنظمة العالمية لخريجي الأزهر - في بيان، اليوم الأحد - أن الورش تهدف لتشجيع الأطفال لتنفيذ الأعمال الفنية واكتشاف مواهبهم، وتحفيز خيالهم وتنمية الحس الفني والإبداعي لديهم.. موضحة أن الورش الفنية شملت ورشة "نرسم صورة" للفنان الرسام أحمد جعيصة، ورشة الرسم والتلوين مع الفنانة سارة شريف، ورشة لأعمال الصلصال والتلوين والرسم للأطفال للفنانة أسماء عبد السلام.

وأعرب الأطفال عن سعادتهم خلال مشاركتهم بهذه الورش الفنية، وقام بتشجيعهم للانضمام بها أولياء الأمور الذين رحبوا بالفكرة، مثمنين دور مجلة "نور" التربوي والتوعوي والفني، وسعادتهم بإتاحة الفرصة لأطفالهم على اكتشاف مواهبهم واستعادة طاقتهم، وتقوية ثقتهم بأنفسهم، وتطوير صحتهم العقلية والذهنية.

وأكد الفنانون المشاركون بالورشة أن هذه الورش الفنية تأتي كمحاولة لمساعدة الأطفال على التحرر من كافة أشكال الجذب الإلكتروني لأجهزة الحاسوب والتليفونات المحمولة، وإدمان الألعاب الإلكترونية من خلال تنمية المهارات الأساسية التي تعني بالأداء الحركي للطفل باستخدام أدوات الصلصال وأقلام التلوين والفرش وغيرها، فضلا عن أن ممارسة فنون الرسم والتلوين واستخدام الصلصال تساعد الأطفال على التعبير عن مشاعرهم بشكل إيجابي.

عاجل