رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إدراج مركز دراو في أسوان ضمن مبادرة «حياة كريمة»

نشر
حياة كريمة
حياة كريمة

قال محافظ أسوان أشرف عطية، إنه تم إدراج قرى مركز دراو ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "التطوير الشامل للريف المصري .. حياة كريمة" بعد موافقة القيادة السياسية ودعم الحكومة لتشهد جميع قرى مراكز المحافظة الخمس مشروعات خدمية وتنموية ضخمة تحت مظلة المبادرة الرئاسية. 


جاء ذلك خلال ترؤس المحافظ الاجتماع التنسيقي لمتابعة الجهود المبذولة بقرى حياة كريمة واستعراض الموقف التنفيذي للمشروعات الجاري تنفيذها بالقرى المختلفة، وذلك بحضور نائبه أحمد شعبان ، وحازم عزت السكرتير العام، ومسئولي الجهات التنفيذية بقطاعات العمل العام المختلفة إلى جانب رؤساء المراكز والمدن.

وأعرب المحافظ عن شكره باسم مواطني أسوان للرئيس السيسي على الاستجابة الكريمة لمطالب أهالي مركز دراو بإدراجهم ضمن المرحلة الحالية بعد إدارج قرى مركز أسوان أثناء زيارته للمحافظة وهو ما أثلج قلوب المواطنين وفرحتهم بهذه القرارات التاريخية.


ووجه بسرعة التسليم الفوري لأي مشروعات يتم الانتهاء منها لدخولها الخدمة بهدف تحقيق العوائد الإيجابية منها على المواطنين داخل القرى ولإشعارهم بحجم الأعمال التي تم تنفيذها ولكي يجنوا بذلك ثمارها على أكمل وجه وهو الذي يتواكب مع تحقيق أعلى نسب من الإنجاز من خلال العمل بروح الفريق الواحد بين كافة الجهات وإعلاء شعار الإصرار على النجاح والقضاء على كافة الإجراءات الروتينية. 

وكلف المحافظ المسؤولين بوحدة حياة كريمة بالتنسيق مع الجهات المعنية أثناء قيامهم بسلسلة الجولات الميدانية للمتابعة اليومية اللحظية لمعدلات التنفيذ بكافة المشروعات المدرجة ضمن المبادرة الرئاسية من أجل سرعة القضاء على كافة المعوقات التي تقف أمام مواصلة سير العمل، وتلافي أية ملاحظات أولاً بأول مع إعداد تقرير وبيان تفصيلي بالموقف التنفيذي وعرضه عليه بحيث يتضمن معدلات الإنجاز لأي مشروع والمشاكل أوالمعوقات التي تواجه للتواصل الفوري مع المستوى الأعلى بالوزارات والجهات المختصة لسرعة تنفيذها بالشكل المطلوب لتصبح أسوان بذلك من المحافظات الرائدة في تنفيذ المبادرة الرئاسية داخل كافة قرى حياة كريمة.


ووجه بالبدء في عقد جلسات الاستماع مع الأهالي داخل قرى مركز دراو التي سيتم إدراجها ضمن مبادرة حياة كريمة مثلما تم تنفيذه في القرى الأخرى بباقي المراكز حتى يتسنى الوقوف على أهم وأبرز المطالب والاحتياجات لسرعة تنفيذها طبقاً للأولويات، بالإضافة إلى قيام الجهات المعنية بإخطار المقاولين عن تنفيذ المشروعات بالمبادرة الرئاسية بضرورة إعداد ملفات بالوحدات المحلية عن كل مبنى أو منشأة خدمية تم الانتهاء منها لإنهاء التراخيص الخاصة بها، على أن يتم إعداد محاضر لهم بدءاً من منتصف الشهر الحالي في حالة مخالفة ذلك، مطالباً بضرورة وضع لوحات تعريفية بمواقع العمل عن كافة المشروعات التي يتم تنفيذها داخل القرى لتعريف المواطنين بحجم هذه الأعمال. 


 

عاجل