رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قطار المحاكم يصطدم اليوم بـ«أحداث المطرية» واستئناف حسن مالك على حبسه عامين

نشر
مستقبل وطن نيوز

تشتعل أروقة دوائر الجنايات، اليوم الأحد، بالعديد من الجلسات الهامة التي تنظرها عدد من القاعات داخل محاكم القاهرة والجيزة، وفى هذا السياق تنظر الدائرة الأولى إرهاب، محاكمة 10 متهمين بقتل شخصين وترويع المواطنين في المطرية، لاستكمال المرافعة.

وأحال المحامي العام لنيابة شرق القاهرة 10 أشخاص إلى المحاكمة الجنائية، لاتهامهم بالقتل العمد وترويع المواطنين في المطرية، حيث جاء بأمر الإحالة أن المتهمين اشتركوا وآخرون مجهولون في تجمهر الغرض منه ارتكاب جرائم التعدي على الأشخاص والتأثير على السلطات العامة في أعمالها باستعمال القوة والعنف حال كون بعضهم حاملین أسلحة نارية وذخائر على النحو المبين بالتحقيقات.

استئناف حسن مالك على قرار حبسه سنتين

تنظر المحكمة الاقتصادية في القاهرة اليوم الأحد الـ6 من فبراير، الاستئناف المقدم من رجل الأعمال الإخواني حسن مالك، على حكم حبسه سنتين في تهمة مباشرة أعمال البنوك.

وكان قد ذكر في أوراق القضية، أن رجل الأعمال الإخواني حسن عز الدين يوسف مالك، ونجدت يحي أحمد بسيوني، وفارس سيد محمد عبدالجواد، ومحمد منجد متولي خليفة، صدر ضدهم في 24 أبريل الماضي حكم بالحبس لمدة سنتين مع الشغل وكفالة 5 آلاف جنيه لإيقاف التنفيذ مؤقتا لاتهامهم في قضية مباشرة أعمال البنوك، وإلزامه بنشر الحكم على نفقته الخاصة، ومصادرة المبالغ المضبوطة وإلزامه بالمصاريف.

وقد عاقبت المحكمة أيضا المتهمين مصطفى محمد مصطفى همام، محمد صلاح محمود السيسي، محمد صبحي عبد الله، صالح سيد صالح سيد، أسامة أحمد عبد المنعم المرصفاوي، محمد عادل إمام أبو الدهب، يحي عبد المرضي محمود، وأحمد عبد السلام حسين مصباح، بالحبس لمدة 3 أشهر وكفالة 5 آلاف جنيه لإيقاف التنفيذ مؤقتًا.

إعادة محاكمة متهم بأحداث كرداسة

تنظر الدائرة الثانية إرهاب، المنعقدة بطره، اليوم الأحد 6 فبراير، إعادة محاكمة المتهمين في أحداث مركز كرداسة، التي وقعت في مطلع يوليو من عام 2013 المعروفة إعلاميا بـ"أحداث اقتحام قسم كرداسة الأولى".
وكانت قد وجهت النيابة العامة للمتهمين مجموعة من التهم منها الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، والبلطجة، وحيازة أسلحة نارية وذخيرة، وأسلحة بيضاء، والتعدي على الممتلكات العامة والخاصة.

 

عاجل