رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«محدش يغشك».. أسعار البنزين الجديدة وأنبوبة البوتاجاز

نشر
أسعار البنزين الجديدة
أسعار البنزين الجديدة

أعلنت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، تحريك جميع أسعار البنزين 25 قرشًا، واستمرار ثبتت أسعار السولار.

وقالت وزارة البترول - في بيان، يوم أمس الجمعة - إن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، قررت تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا.

أسعار البنزين الجديدة

  • 7.25 جنيه للتر بنزين 80.
  • 8.50 جنيه للتر البنزين 92.
  • 9.50 جنيه للتر بنزين 95.
  • تثبيت سعر السولار عند 6.75 جنيه للتر.
أسعار البنزين الجديدة

تصدر اللجنة قرارها، بشكل ربع سنوي، وقررت زيادة البنزين في اجتماعها المنعقد عقب انتهاء شهر ديسمبر الماضي التوصية بتعديل الأسعار الحالية السائدة في السوق المحلى وذلك للربع يناير- مارس 2022.

سعر أسطوانة البوتاجاز 

ويتساءل العديد من المواطنين عن حقيقة ارتفاع سعر أسطوانات البوتاجاز، بعد تحريك أسعار جميع أنواع البنزين، صباح اليوم الجمعة، بناءً على قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية.

سعر أسطوانة البوتاجاز

ولم يشمل قرار لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية تحريك سعر أسطوانة البوتاجاز، ليثبت سعرها عند 65 جنيهًا للأسطوانة، وذلك حفاظًا على الاستقرار المالي للأسر، ودعمًا للحياة المعيشية للمواطنين باعتبار أن أسطوانة البوتاجاز من المقومات الأساسية للحياة اليومية. 

تعريفة الركوب لسيارات النقل الجماعي

من جانبه، أكد محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، عدم زيادة تعريفة الركوب لسيارات النقل الجماعي والسرفيس بجميع محافظات الجمهورية؛ بعد تعديل أسعار البنزين، أمس الجمعة، وزيادتها 25 قرشا فقط ، دون المساس بأسعار السولار.

تعريفة الركوب لسيارات النقل الجماعي

ووجه وزير التنمية المحلية، في بيان، يوم أمس الجمعة، المحافظين بالتنسيق مع مديريات الأمن وإدارات المرور والمواقف والسرفيس لتكثيف الحملات المشتركة على المواقف والساحات، والتعامل بحسم مع أي مخالفة أو محاولة لسائقي السرفيس والنقل الجماعي مخالفة تعريفة الركوب المقررة سابقا، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، والتعامل بحسم مع أي مخالفة لتعريفة الركوب وفرض غرامات وتحرير محاضر للمخالفين لضمان عدم استغلال المواطنين برفع قيمة تعريفة الركوب.

وشدد شعراوي على ضرورة التأكيد علي وضع الملصق الخاص بسيارات السرفيس والنقل الجماعي والمتضمن خط السير والأجرة المقررة لعدم قيام قائدي السيارات بزيادة تعريفة الركوب أو تقسيم خطوط السير.

متابعة لحظية لتطبيق القرارات في المحافظات 

أضاف وزير التنمية المحلية أن غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة ستقوم بالمتابعة المستمرة مع غرف العمليات بالمحافظات لثبات أسعار تعريفة الركوب للمواطنين، مطالبا المواطنين بالتواصل مع مبادرة صوتك مسموع لتقديم أي شكوي في حالة أي زيادة في تعريفة الركوب، وذلك على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك ": www.facebook.com/sotakmasmwo ورقم الخط الساخن : "15330" وسيعمل طوال أيام الأسبوع وعلى مدار 24 ساعة والبريد الإلكتروني للوزارة : "[email protected] ". 

ووجه المحافظون، في عدد من المحافظات، الوحدات المحلية والمواقف والمرور والتموين بضرورة المتابعة المستمرة للتأكد من مدى الالتزام وعدم الزيادة في أسعار المواصلات من ميكروباص والتاكسي والسرفيس والعمل بنفس التعريفة المعمول بها في وقتنا الحالي، عقب قرار لجنة التسعير التلقائي لأسعار المنتجات البترولية برفع أسعار البنزين للربع السنوي على أنواعه الثلاثة وتثبيت أسعار السولار والكيروسين وكذلك المازوت المورد للكهرباء والصناعات الغذائية وباقي القطاعات المختلفة. 

ونفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تم تداوله بشأن زيادة تعريفة الركوب لسيارات النقل الجماعي والسرفيس بالمحافظات تزامناً مع تعديل أسعار البنزين.