رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الأرصاد» تحذر من الأمطار وشدة البرودة.. وانخفاض في الحرارة تحت 5 درجات

نشر
سقوط أمطار - أرشيفية
سقوط أمطار - أرشيفية

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن آخر صور الأقمار الصناعية تُشير إلى استمرار تدفق السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على القاهرة الكبرى والدلتا ومدن القناة ومناطق من شمال الصعيد؛ يصاحبها سقوط أمطار خفيفة.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى استمرار السحب الممطرة على مناطق من السواحل الغربية يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

وفي السياق ذاته، قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إننا اليوم نشهد أجواء شتوية على كافة مناطق الجمهورية، مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة بحوالي من درجة إلى درجتين عن الأمس.

وأضافت منار غانم - خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز" - أن الطقس خلال فترات النهار يكون باردا على السواحل الشمالية ومحافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، ومعتدل الحرارة على جنوبي الصعيد وسيناء، بينما خلال فترات الليل يكون الطقس شديد البرودة على كافة مناطق الجمهورية، ويصل أحيانا لحد الصقيع على وسط سيناء والمدن الجديدة كون درجات الحرارة تنخفض تحت 5 درجات خلال فترة الليل.

وأشارت إلى أنه يوجد تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد مرورا بالقاهرة الكبرى وحتي شمال الصعيد، يصاحبها فرص لسقوط الأمطار ما بين خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية للبلاد وجميع المحافظات المطلة على البحر المتوسط وشمال الوجه البحري، و تمتد خفيفة لبعض المناطق الموجودة فى القاهرة الكبرى و سيناء ومدن القناة وبعض المناطق من جنوب الوجه البحري، موضحة أنه بالفعل الأمطار تسقط الآن على القاهرة الكبرى، وبعض المناطق من المنوفية والغربية وشمال الوجه البحري، ولكنها أمطار على فترات متقطعة و تتجدد على مدار اليوم من فترة لأخرى.

ونوهت  عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، بأنه يوجد نشاط للرياح على السواحل الشمالية للبلاد وبعض المناطق من جنوب وشمال الصعيد، مما يزيد الإحساس بالبرودة.

عاجل