رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الكشف على 2041 مواطنا في قافلة طبية بدمياط

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نفذت مديرية الشئون الصحية بدمياط، برئاسة الدكتور أحمد عبدالجواد، وكيل وزارة الصحة، قافلة طبية شاملة بقرية سيف الدين التابعة لمركز الزرقا، على مدى يومين، وتضمنت عيادات متنقلة بكافة التخصصات الطبية، ومعملًا، وصيدلية تم إمدادها بجميع الأدوية الخاصة بالتعامل مع الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

وأوضحت مديرية الصحة -في بيان اليوم الخميس- أن القافلة أسفرت عن توقيع الكشف الطبي بالمجان على 2041 مواطنا، وذلك بالرغم من سوء الأحوال الجوية التي تتعرض لها المحافظة، واستكمالا لسلسلة القوافل الطبية التي يتم تنفيذها تباعًا بقرى المحافظة، في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي تهدف إلى تقديم الرعاية الطبية والعلاجية للمواطنين بكافة المناطق.

وذكرت مديرية الصحة أنه تم تحويل 30 حالة لتلقي العلاج اللازم بالمستشفيات، فضلًا عن اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة لـ12 حالة أخرى، كما تم إجراء أشعة لـ28 حالة، وسونار لـ32 حالة، وتحاليل معملية لـ343 حالة، مع وجود عيادة متنقلة لتطعيم المواطنين باللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وأشارت مديرية الصحة إلى أنه تم تفعيل ندوات الثقافة الصحية والتوعية الطبية خلال القافلة، لزيادة وعي المواطنين بالأمراض المعدية والفيروسات بأنواعها.

عاجل