رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الخارجية الباكستاني: الاستقرار الاقتصادي ضرورة لتحقيق أهداف السياسة الخارجية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي، اليوم الأربعاء، ضرورة استقرار الوضع الاقتصادي في باكستان حتى تتمكن من تحقيق أهداف سياستها الخارجية.

وقال قريشي - في تصريح نقلته وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية في نسختها باللغة الإنجليزية- إن حكومة باكستان تعمل من أجل بيئة استثمارية أكثر ملاءمة للمساعدة في تعزيز ثقة المستثمرين، لافتًا إلى التزام بلاده بأهداف التنمية المستدامة وجدول أعمال الأمم المتحدة 2030 لضمان النمو الشامل والمستدام، مشددًا على أن أجندة 2030 وأهداف التنمية المستدامة بحاجة إلى أن تصبح إطارًا عالميًا لتشجيع القطاع الخاص على الاستفادة من مزايا التنمية المستدامة.

وأضاف قريشي أن استمرار وجود بلاده في برنامج صندوق النقد الدولي، فإن تحقيق أهداف التنمية المستدامة يمثل تحديًا، مشيرًا إلى أن باكستان بحاجة إلى أن تفكر في حلول خارجة عن المألوف لتحفيز النمو.

وأشار وزير الخارجية الباكستاني إلى أن أولوية الحكومة تغيرت مع الإطلاق الأخير لسياسة جديدة للأمن القومي تركز على السياسة الاقتصادية التي تشمل الأمن الغذائي والمائي، مضيفًا أن ربط النمو المستدام بالتنمية هو هدف الحكومة، معربًا عن ثقته في أن التقرير سيضع مبادئ توجيهية للتنمية الشاملة والمستدامة.

عاجل