رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| 1651 إصابة جديدة و28 وفاة.. وإنتاج 25 ألف عبوة من عقار «مولنوبيرافير»

نشر
مستقبل وطن نيوز

نشر موقع “مستقبل وطن نيوز”، على مدار الـ24 ساعة الماضية عددا من الموضوعات التي تناولت تطورات الوضع الوبائي لفيروس كورونا.

1651 إصابة جديدة بفيروس كورونا و28 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الاثنين، عن خروج 1803 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 345774 حتى اليوم.

مستشار الرئيس: دواء كورونا الجديد يؤخذ عن طريق الفم والجرعة 5 أيام

وقال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشؤون الصحية والوقائية، إن دواء كورونا الجديد الذي سيطرح في الأسواق المصرية ثبتت فاعليته وسيطرح في الأسواق للاستخدام الطارئ ووفق ضوابط يحددها الأطباء ويصرف من المستشفيات، موضحًا أن الدواء يستخدم فى الحالات البسيطة إلى متوسطة والمصابة بفيروس كورونا.

مستشار الرئيس للصحة: علاج كورونا الجديد يقلل دخول المستشفيات واحتمالات الوفاة

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشئون الصحية والوقائية، أن دواء كورونا الجديد الذي سيطرح في الأسواق المصرية ثبتت فاعليته وسيطرح في الأسواق للاستخدام الطارئ، ووفق ضوابط يحددها الأطباء ويصرف من المستشفيات، موضحا أن هذا الدواء يستخدم فى الحالات البسيطة إلى متوسطة المصابة بكورونا.

عبدالغفار: مصر أول دولة في إفريقيا والشرق الأوسط توفر عقار «مولونوبيرافير» المضاد لكورونا

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، القائم بعمل وزير الصحة والسكان، نجاح الدولة المصرية في توفير عقار"مولونوبيرافير" المضاد لفيروس كورونا المستجد؛ وذلك وفقا لتوجيهات القيادة السياسية في هذا الشأن، لتكون مصر بذلك الأولى على مستوى قارة إفريقيا والشرق الأوسط والرابعة عالميا في توفير العقار.

الدواء: إنتاج 25 ألف عبوة من عقار «مولنوبيرافير» المضاد لكورونا

قال الدكتور حمادة الشريف، معاون رئيس هيئة الدواء لشئون التواصل المجتمعي، إن الهيئة تراقب كل الأسواق للحصول على كل الأدوية المضادة لفيروس كورونا، لتوفيره للمصابين داخل الدولة المصرية، بجانب توفره محليا بمجرد حصوله على رخصة الاستخدام الطارئ.

عاجل