رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استقالات جديدة تضرب الحزب الحاكم في تركيا

نشر
الرئيس التركي رجب
الرئيس التركي رجب طيب أرودغان - أرشيفية

لا تزال الاستقالات تتوالي فى حزب العدالة والتنمية الحاكم فى تركيا، الذي يتزعمه الرئيس رجب طيب أردوغان، والتي كان آخرها استقالة العضوين رشاد كيزماز وأحمد بويوكلار، اليوم السبت، بمقاطعة أكتشة قلعة، في محافظة أورفا التركية. 

وأعلن عضو مجلس الحزب بمقاطعة أكتشة قلعة، رشاد كيزماز، استقالته الحزب -عبر تغريدة على موقع "تويتر"-قائلًا: “كما تعلمون، لقد تم انتخابي كعضو مجلس بلدية في حزب العدالة والتنمية بمقاطعة أكتشة قلعة، في انتخابات 31 مارس 2019، وقد وعدت قبل الانتخابات بأني سأعمل من أجل بلدتنا وشعبنا الحبيب، لكني لم أتمكن من الوفاء بوعدي”، نقلا عن موقع “تركيا الآن” التابع للمعارضة التركية.

وأضاف: أعتذر عن وعودي بهذا الشأن، لقد قررت الاستقالة من حزب العدالة والتنمية حتى لا أؤذي حزبنا بعد الآن، سأواصل بشكل مستقل في تركيا، آمل أن تحدث أشياء جيدة لمنطقتنا".

وفى وقت سابق من الشهر الجاري، أفادت وسائل إعلام تركية، بأن حزب العدالة والتنمية الحاكم فى تركيا، الذي يتزعمه الرئيس رجب طيب أردوغان، خسر خلال عام 2021، 146 ألف عضو، فى الوقت الذي حصل فيه حزب الخير على 95 ألف عضو جديد، وحزب الشعب الجمهوري المعارض على 49 ألف عضو جديد.
 

عاجل