رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

منى الشاذلي.. رحلة نجاح بدأت من العلاقات العامة وانتهت بـ «معكم»

نشر
 الإعلامية منى الشاذلى
الإعلامية منى الشاذلى

استطاعت  الإعلامية منى الشاذلى ، خطف الأنظار من حين لآخر من خلال تنوع برامجها التي انتهت إلى  برنامج معكم منى الشاذلى، والمذاع عبر قناة CBC الفضائية، كونه برنامج أسبوعي يذاع يوم الخميس والجمعة من كل أسبوع تمام الساعة 9 مساءً، ويعاد السبت والأحد الساعة 11 مساءً.
وتبلغ منى محمد محمود أحمد الشاذلي، 48 عاماً حيث أنها مواليد 23 سبتمبر عام 1973م فى محافظة القاهرة، إلا أن أصولها تعود إلى محافظة الدقهلية وتحديداً إلى منطقة ميت غمر.

وتزوجت الإعلامية منى الشاذلى  من سمير يوسف، المدير العام لشركة آدم للإنتاج الإعلامي، وأحد المؤسسين لشبكة راديو وتلفزيون العرب، والمدير التنفيذي لوكالة الأخبار العربية، و أنجبت منه بناتها الثلاث من بينهم ابنتان توأم.
ودرست الإعلامية منى الشاذلى ، بالجامعة الأمريكية بالقاهرة تخصص العلوم السياسية والإعلام، وتخرجت عام 1996 لتبدأ مشوارها الإعلامي.
وخاضت الإعلامية منى الشاذلى رحلتها الطويلة الإعلامية، بهدف كسب الخبرات، وتنوع مهاراتها بين القنوات والبرامج التليفزيونية المختلفة، بما تحتويه من مضمون يهدف إلى إثراء الحياة الإعلامية المختلفة واكتساب الخبرات.
وقبل أن تلتحق  الإعلامية منى الشاذلى بمجال العمل الإعلامي وتقديم البرامج، عملت بمجال العلاقات العامة بـ شركة المقاولون العرب في بداية حياتها، ثم تقدمت لاختبار المذيعات التي نجحت من خلاله فى العمل بشبكة راديو وتليفزيون العرب، والتي كانت تبث من العاصمة الإيطالية روما.

برنامج معكم منى الشاذلى


وفى عام 1996، قدمت الإعلامية منى الشاذلى ، العديد من البرامج المتنوعة من خلال شبكة ART للمنوعات، فبدأت ببرنامج "فلاش" والذى تناول كل ما يخص ويهتم بأخبار الفن والنجوم، وقدمت برنامج أكثر من عنوان والذى قدم محتوى متنوع، وقدمت برنامج بيني وبينك، عام 1998، ولم يستمر طويلا في البث، لتنتقل الإعلامية منى الشاذلى إلى برنامج "هنا القاهرة".
وقدمت الإعلامية منى الشاذلى  برنامج "لا أسمع لا أرى لا أتكلم"، والذى استمر لمدة عام، ثم انتقلت للعمل بقناة دريم والتي تعتبرها نقلة جديدة أسهمت في بناء وتكوين تفكيرها الإعلامي من خلال برنامج العاشرة مساءً ، والذى حقق نجاحا كبيراً على مستوى الوسط الإعلامي، وتكوين جماهيرية عريضة، من معالجة القضايا والمشكلات، واستضافة الشخصيات المؤثرة وكبار الشخصيات المصرية مثل الدكتور الراحل أحمد زويل، الموسيقار عمر خيرت وعمار الشريعى ورجل الاعمال الراحل طلعت السادات.
ونجحت الإعلامية منى الشاذلى  فى تعزيز ريادتها الإعلامية من خلال إجراء لقاء تليفزيوني مع الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش، داخل البيت الأبيض، عام 2008 والذى استمر لمدة 10 دقائق، تناول الحوار العلاقة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، ومناقشة قضايا تتعلق بفلسطين وإيران.
ونجحت الإعلامية منى الشاذلى  فى استضافة، المطربة عايدة الأيوبي و التى عادت إلى الساحة الفنية بعد اعتزال دام لنحو 16 عامًا، في أول حوار لها بعد اعتزالها الفن.
وفى عام 2012، انتقلت  الإعلامية منى الشاذلى  إلى مجموعات قنوات MBC  مصر، من خلال تقديم برنامج "جملة مفيدة" والمهتم بطرح الموضوعات المتعلقة بمصر، وتميز بإتاحة التشاور مع الجمهور من خلال حضور حلقات البرنامج.
وانتقلت   الإعلامية منى الشاذلى فى 2014 إلى مجموعة قنوات CBC، لتقديم  برنامجها "معكم"، من خلال تقديم محتوى متجدد ومتنوع لجذب الجمهور، من خلال استضافة الشخصيات البارزة، واستطاع البرنامج تحقيق شهرة كبيرة، وتصدر التريند بشكل دائم ومتوالي.

برنامج معكم منى الشاذلى
عاجل