رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بطولة وليدة.. كل ما تريد معرفته عن كأس الرابطة المصرية

نشر
كأس الرابطة المصرية
كأس الرابطة المصرية

تنطلق بطولة كأس الرابطة المصرية، خلال أيام، حيث تقام هذه البطولة الوليدة لأول مرة في تاريخها، والتي تنظمها رابطة الأندية المصرية، التي استحدثت بطولة جديدة تحمل اسمها.

بطولة كأس الرابطة المصرية، سيتم سحب مراسم القرعة الخاصة بها يوم الإثنين المقبل، وتقام خلال الفترة التي يتوقف فيها بطولة الدوري الممتاز بسبب مشاركة المنتخب الوطني، ببطولة كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون، في الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير.

ويرصد موقع «مستقبل وطن نيوز» كل ما يخص بطولة كأس الرابطة المصرية التي تقام في نسختها الأولى، والتي تسحب مراسم القرعة الخاصة بها يوم الإثنين المقبل.

القنوات الناقلة لقرعة كأس الرابطة المصرية

تذاع قرعة كأس الرابطة المصرية، عبر قناة أون تايم سبورتس، التي تنقل بشكل حصري كافة الأحداث الرياضية والبطولات المصرية.

الفرق المشاركة في كأس الرابطة المصرية

تشهد بطولة كأس الرابطة المصرية، مشاركة جميع أندية الدوري المصري الممتاز، البالغ عددهم 18 ناديًا.

نظام كأس الرابطة المصرية

يقسم الـ18 ناديًا المشاركين في بطولة كأس الرابطة المصرية، إلى 3 مجموعات، وتضم كل مجموعة بالبطولة 6 أندية، يتأهل منها المتصدر، وأفضل وصيف، بواقع 4 أندية تتأهل إلى دور نصف النهائي.

ويتأهل متصدر كل مجموعة من الثلاث مجموعات، إلى نصف نهائي بطولة كأس الرابطة المصرية، إضافة إلى أفضل وصيف ليكون المجموع أربع فرق، حيث تلعب مباريات الدور نصف النهائي بنظام خروج المغلوب مباشرة.

موعد كأس الرابطة المصرية

تنطلق منافسات بطولة كأس الرابطة المصرية، يوم 12 يناير الجاري، حيث استغلت رابطة الأندية، الفترة التي يشارك فيها المنتخب الوطني، بكأس الأمم الإفريقية، وتوقف بطولة الدوري الممتاز، لإقامة البطولة، باعتباره أنه الوقت الأنسب.

تستمر مباريات دور المجموعات ببطولة كأس الرابطة حتى يوم 30 يناير الجاري، على أن يتم تحديد مواعيد مباريات الأدوار المقبلة، عقب القرعة، على ألا يتم خوض أي مباريات بالبطولة، في الوقت الذي يلعب فيه منتخب مصر، ببطولة كأس الأمم الإفريقية.

وتنتهي مباريات دور المجموعات بنهاية شهر يناير الجاري، بينما الدور نصف النهائي والدور النهائي ببطولة كأس رابطة الأندية المصرية، سيتم تحديد موعدًا لاحقًا لهما في فترة التوقف الدولي في شهر يونيو العام الجاري.

عاجل