رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مستشار عباس: لقاء أبو مازن بوزير الدفاع الإسرائيلي يصب في مصلحة الفلسطينيين

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، أن ما تحقق من لقاء الرئيس بوزير الدفاع الإسرائيلي، بيني جانتس، أمس الثلاثاء، يصب في مصلحة الفلسطينيين.

وقال الهباش - في تصريحات لقناة "العربية" مساء اليوم الأربعاء - إن ما تحقق من لقاء عباس ـ جانتس، يصب في مصلحة الفلسطينيين، مؤكدا أن السلطة الفلسطينية لم تقدم أي ثمن سياسي مقابل ما حصلت عليه من اللقاء.


يشار إلى أنه عقب اللقاء الذي تم أمس الثلاثاء، بين الرئيس الفلسطيني، ووزير الدفاع الإسرائيلي، أقر الأخير مجموعة من المبادرات بهدف تحسين العلاقات مع الفلسطينيين، شملت الإفراج عن بعض الأموال، ومنح تصاريح إقامة وعمل.

من جانبه، كشف مكتب وزير الدفاع الإسرائيلي، في وقت سابق من اليوم، الأربعاء، أن الوزير وافق على إجراءات بناء ثقة تتضمن تحويل مدفوعات الضرائب إلى السلطة الفلسطينية، ومنح مئات التصاريح لتجار ومسؤولين فلسطينيين بارزين، والموافقة على وضع الإقامة لآلاف الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة".

مهم لأمن إسرائيل

وفي موازاة ذلك، اعتبر وزير خارجية تل أبيب، لقاء جانتس وعباس بأنه مهم لأمن إسرائيل.

وكان الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، عقد أمس الثلاثاء، لقاء مع وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني جانتس، في منزل الأخير في إحدى ضواحي تل أبيب، حيث ناقش الجانبان مسألة التنسيق الأمني بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية، التي تدير جيوبا في الضفة الغربية المحتلة.
 

عاجل