رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طقس الغد.. منطقة سياحية تسجل درجة حرارة «صفر» والعظمى في القاهرة 17

نشر
الثلج في كاترين
الثلج في كاترين

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، مساء اليوم الأربعاء، استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق من السواحل الشمالية، والدلتا، ومدن القناه، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة، ومن المتوقع أن تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى مع تقدم الوقت.

ونشرت الصفحة الرسمية لهيئة الأرصاد الجوية، عددا من مقاطع الفيديو، يظهر فيها تساقط الأمطار على عدد من المدن والمحافظات والطرق والمحاور الرئيسية، منها محافظة دمياط، والطريق الدولي الساحلي، ومدينتي برج العرب بالإسكندرية، وجمصة.

تساقط الأمطار على دمياط

وذكر بيان صادر عن "الأرصاد الجوية"، أن طقس، مساء اليوم الأربعاء،  سيكون شديد البرودة على كافة الأنحاء، مع وصول درجة البرودة إلى حد الصقيع على بعض مناطق الجمهورية.

برودة شديدة في مصر

وأشار البيان إلى استمرار سقوط الأمطار على السواحل الشمالية، وشمال الدلتا على فترات متقطعة، والفرصة مهيأة لسقوط الأمطار الخفيفة على مناطق من جنوب الدلتا قد تمتد إلى القاهرة الكبرى ليلاً، بنسبة حدوث٢٠٪؜.

سقوط أمطار على القاهرة

أما عن درجات الحرارة، غدًا الخميس، فهي ستكون 17 للعظمي و10 للصغرى في القاهرة والإسكندرية، بينما تسجل منطقة كاترين السياحية أقل درجة حرارة على مستوى الجمهورية، حيث تصل درجة الحرارة العظمي بها إلى 11 درجة، والصغرى تسجل صفر.

بيان هيئة الأرصاد لدرجات الحرارة

ودرجات الحرارة على الوجه البحري ستصل إلى 17 للعظمى و10 للصغرى، والعظمي في السواحل الشمالية 18، والصغرى 12، وترتفع درجات الحرارة على مناطق جنوب سيناء حيث تسجل العظمى 22 درجة، والصغرى 14، ويسجل شمال الصعيد 18 للعظمى، و8 للصغرى، وتعود درجات للحرارة للارتفاع في جنوب الصعيد، حيث تسجل العظمى 21، والصغرى 10.

وتبدأ الشبورة المائية تكسو سماء الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومدن القناة، ووسط سيناء، وشمال الصعيد، من 5- 8 صباحًا.  

الشبورة المائية

وذكر بيان الأرصاد، أن مناطق السواحل الشمالية، وشمال الدلتا سوف تشهد تساقط أمطار بنسب خفيفة إلى متوسطة، بنسبة حدوث 50%، غدًا الخميس، بينما تشهد مناطق جنوب الدلتا تساقط أمطار خفيفة قد تمتد إلى بعض مناطق القاهرة الكبرى بنسبة حدوث 20%.

خرائط الطقس الصادرة عن هيئة الأرصاد الجوية

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من وجود نشاط للرياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة غدًا.

عاجل