رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حصاد 2021.. 18 ميدالية ورقم قياسي لمصر في أولمبياد طوكيو

نشر
مستقبل وطن نيوز

بدأ العد التنازلي لانتهاء عام 2021 الذي شهد عودة دورة الألعاب الأولمبية مرة أخرى، بعدما تأجلت نسخة طوكيو العام الماضي، لمدة عام كامل، بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد التي استفاد منها العرب، لرفع درجة الاستعداد للحدث الأهم والأقوى على مستوى العالم، لتحقيق نتائج مميزة.

وخلال السطور التالية نستعرض أبرز أرقام العرب في أولمبياد طوكيو.
 18 ميدالية ورقم قياسي للفراعنة
حصد العرب 18 ميدالية متنوعة خلال المشاركة في أولمبياد طوكيو، وهو أكبر عدد من الميداليات على الإطلاق في نسخة أولمبية واحدة.

وكان نصيب الأسد من الميداليات لصالح مصر برصيد 6 ميداليات متنوعة، بواقع واحدة ذهبية وأخرى فضية و4 برونزيات لتصبح أكبر عدد ميداليات يحصل عليها الفراعنة منذ المشاركة في دورات الألعاب الأولمبية والتي كانت في نسخة أمستردام 1928.

وطوال تلك الفترة، لم تحصد البعثة المصرية 6 ميداليات مطلقا، حتى نسخة طوكيو الأخيرة التي شهدت رقما قياسيا للفراعنة.

هداية ملاك تدخل التاريخ

باتت هداية ملاك أول لاعبة مصرية تحقق ميداليتين أولمبيتين، بعدما حصدت البرونزية خلال نسختي ريو دي جانيرو 2016 وطوكيو 2021.
وحصدت المصرية عبير عبدالرحمن برونزية رفع الأثقال في بكين 2008 وفضية لندن 2012، لكن الأخيرة جاءت بعد إلغاء نتائج أول 3 رباعات عقب سقوطهن في اختبار منشطات خلال عملية إعادة فحص بعد 4 سنوات

 تفوق مغربي

توج المغربي سفيان البقالي، بالميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو، بعد أن حسم سباق 3 آلاف متر موانع للرجال ليدخل التاريخ بهذه الميدالية، بعدما أنهى الهيمنة الكينية على هذا السباق، والتي استمرت على مدار 9 دورات سابقة متتالية.

تألق نجوم الكاراتيه

وتفوق العرب بشكل كبير في منافسات الكاراتيه هذا العام، ونجحوا في حصد 4 ميداليات متنوعة.

وحقق الأردني عبدالرحمن المصاطفة أول ميدالية عربية في تاريخ منافسات الكاراتيه بالأولمبياد، بعد أن حصد البرونزية.

كما واصل العرب تألقهم في تلك اللعبة، بفوز المصرية فريال عبدالعزيز بالذهبية، ومواطنتها جيانا فاروق بالبرونزية، بالإضافة لفضية اللاعب السعودي طارق حمادي.

عاجل