رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القصة الكاملة لـ«مَدرسة» أحدثت جدلاً واسعا خلال الساعات الماضية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أثارت  صورة لمدرسة تحمل اسم "حسن البنا" مؤسس جماعة الإخوان الإرهابية، حفيظة المصريين، وأحدثت جدلاً واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي بالبلاد مما استدعي الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني توضيح الأمر .

وتحدث الوزير أيضا عن أبرز المشكلات التي تواجه الوزارة أبرزها تدخل أولياء الأمور في العملية التعليمية ورواتب المعلمين والمعلمات

اللافتة مقامة منذ 20 عام

وذكر وزير التربية والتعليم -خلال تصريحات تليفزيونية- أن  لافتة مدرسة حسن البنا التي أثارت الجدل خلال الساعات الماضية قائمة منذ 20 عاما، و بالكشف عن حقيقة الأمر تبين عن أن المتبرع بالأرض اسمه حسن محمود البنا وتم تعليق يافطة المدرسة باسم حسن البنا ولكن الحقيقة هو رجل آخر وليس له علاقة بالإخوان.

سنغير اللافتة لإنهاء هذا العبث 

أعلن شوقي، أنهم تواصلوا مع متبرع الأرض وطلبوا منه وضع اسمه ثلاثي على المدرسة لتجاوز الأمر، مضيفا: "استسمحنا الرجل صاحب الأرض إننا نغير اللافتة لإنهاء هذا العبث وده نموذج متكرر".

يجب تحري الدقة والمصداقية

وتمنى طارق شوقي، من متداولي هذه المعلومات على وسائل التواصل الاجتماعي التأكد من أصل المعلومات قبل اثارة الجدل، متابعا: "المهم أن الناس تتيقن من أصل المعلومات قبل التهكم، وفى ناس مغرضة هدفها إثارة الجدل".

الوزير يتحدث عن رواتب  معلمي مدارس 30 يونيو

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن الوزارة لا تمول مدارس 30 يونيو وهذه المدارس تدار من وزارة العدل وإشراف وزارة التعليم عليها فنيا فقط، موضحا أن مدارس 30 يونيو مدارس دولية والمرتب المذكور والمتداول ليس كبيرا بالنسبة لتلك المدارس.

وقال الدكتور طارق شوقي، إن الغرض من نشر الخبر عن راتب مدارس 30 يونيو غرضه التأثير على المعلمين فى مصر، مؤكدا أن هذه المعلومات هدفها إثارة البلبلة بين المدرسين.

وكشف الدكتور طارق شوقي، إلى أنهم  لجأوا إلى القضاء من أجل محاسبة مروج مرتب المعلم فى مدراس 30 يونيو.

أولياء الأمور تجاوزوا الخطوط الحمراء

أكد وزير التربية والتعليم، أن المعلم المصري راقي جدا ولن يستقيم التعليم إلا بالوثوق في المعلمين، موضحا أن وزارة التعليم تطبق نظاما تعليما جديدا له نظريته وفلسفته وليس من المفترض على المستقبلين للخدمة التدخل في التفاصيل ولابد من ترك الأمر لمن له العلم في هذا الملف من القائمين على تطوير التعليم.

وعلق الدكتور طارق شوقي- خلال مداخلة تصريحات تلفزيونية- على تدخل غير المختصين في ملف تطوير التعليم قائلا: "عدينا كل الخطوط الحمراء فى أشياء نتدخل فيها لا يجب أن نتدخل فيها وكل ده يضر بالتعليم كثير والمسؤولين عن التعليم هم اللي درسوا الحاجات وبيعملوها وما يحدث بسبب السوشيال ميديا، وأولياء الأمور يتدخلون فى سياسية التعليم وذلك قد يؤذي التلاميذ".

 

 

عاجل