رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

منها القاهرة والجيزة.. استئناف الدراسة في 9 محافظات بعد تحسن الطقس

نشر
مستقبل وطن نيوز

تستأنف الدراسة اليوم الثلاثاء، بجميع المدارس والمعاهد والجامعات في جميع محافظات الجمهورية عدا محافظة البحيرة، بعد تحسن الأحوال الجوية.

وكانت 9 محافظات بما فيها القاهرة والجيزة، أعلنت تعطيل الدراسة أمس الإثنين، نظرًا لتعرض البلاد لتقلبات جوية وسقوط الأمطار.

ومن جانبه قرر اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، استمرار تعطيل الدراسة اليوم الثلاثاء ولليوم الثالث على التوالي بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية "طلابا ومعلمين" بنطاق المحافظة.

وأضاف أنه يستثنى من هذا القرار القيادات وأطقم العمل؛ وفقًا للاحتياجات التي يحددها مديرو المدارس والإدارات.

يأتي ذلك نظرًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية باستمرار موجة الطقس السيئ، وتعرض المحافظة لموجة من الأمطار الغزيرة، وسوء الأحوال الجوية؛ وحفاظًا على سلامة أبنائنا الطلاب.

وكانت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، قالت إن الساعات الماضية شهدت ذروة حالة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية التي تشهدها البلاد حاليًا، موضحة أن السواحل الشمالية سقطت عليها أمطار تتراوح شدتها ما بين متوسطة إلى غزيرة ورعدية مع سقوط حبات البرد.

وأضافت منار غانم - في تصريحات تليفزيونية - أن الأمطار امتدت إلى محافظات الدلتا والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد ومحافظات القناة، موضحة أن أغلب محافظات الجمهورية شهدت أمطارا مع الرياح زادتا الشعور ببرودة الطقس.

وتوقعت استمرار سقوط الأمطار خلال الساعات المقبلة، موضحة أن محافظة الإسكندرية تشهد حاليًا سقوط أمطار غزيرة إلى رعدية.

 وأوضحت أن الأمطار متوسطة إلى رعدية على السواحل الشمالية للبلاد، ومن خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق بوسط الدلتا، وبعد فترة الظهيرة ستبدأ البلاد بالتحسن في الأحوال الجوية على المناطق الجنوبية من البلاد مثل القاهرة الكبرى وشمال الصعيد ومدن القناة وسيناء مع نشاط بالرياح، مما يزيد الإحساس بانخفاض درجات الحرارة خلال ساعات النهار والليل.

وأشارت إلى أن طقس اليوم بارد نهارًا على كافة أنحاء الجمهورية خلال ساعات النهار، وشديد البرودة على كافة الأنحاء ليلًا.

عاجل