رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فيفا يغازل الاتحادات لإقامة كأس العالم كل عامين

نشر
مستقبل وطن نيوز

يغازل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الاتحادات القارية، لكي يحصل على موافقتهم بشأن إقامة بطولة كأس العالم كل عامين بدلا من كل 4 أعوام.


وذكرت شبكة “سكاي سبورتس” اليوم الاثنين:" أن رؤساء الفيفا عقدوا اليوم، قمة عالمية مع الاتحادات الوطنية لمناقشة وتكرار اقتراحه بشأن كأس العالم حول إقامته كل عامين بدلًا أربع سنوات.

وأبلغت قيادات الاتحاد رؤساء وقادة اللعبة في مختلف أنحاء العالم، بأن إقامة كأس العالم كل عامين سيولد إيرادات إضافية تقدر قيمتها 4.4 مليار دولار.

وأشارت إلى أن أعضاء الفيفا إلى أن، 3.5 مليار دولار من الإيرادات الإضافية ستنضم إلى صندوق تضامني، وسيتسلم كل اتحاد وطني نحو 16 مليون دولار في غضون 4 سنوات، بينما ستمنح أموال إضافية لبرامج تطوير مشروعات.

ووجه المقترح معارضة من أندية أوروبية ومسابقات الدوري الكبرى واليويفا الذي هدد رئيسه ألكسندر تشيفرين بمقاطعة أي بطولة إضافية.

ويقود رئيس الفيفا السويسري جيانو إنفانتينو هذه الفكرة، التي يعتبرها مفيدة لكرة القدم في جميع أنحاء العالم، وتساعد على تطوير اللعبة، ومنح الفرصة لمنتخبات ولاعبين أكثر.


ولاقت الفكرة معارضة كبيرة من قبل الكثير من الاتحادات والأندية ومدربين ولاعبين ووسائل إعلام، معتبرين أن فيفا يريد تنفيذها لأهداف مالية فقط.

عاجل