رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة الثقافة تعلن ضم الطفلة ملك محمد لفصل البيانو بمواهب الأوبرا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة ضم الطفلة ملك محمد من ذوي القدرات الخاصة إلى فصل البيانو بمركز تنمية المواهب التابع لدار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر، وإلحاقها بفرقة الشمس، وذلك لتحقيق أحلامها وطموحاتها في ممارسة هوايتها وصقل موهبتها في العزف والتمثيل.

وقالت الدكتورة إيناس عبد الدايم - في بيان اليوم الأربعاء – إن دمج أبناء الوطن من ذوي القدرات الخاصة بشكل طبيعي في المجتمع يعد أحد المسارات الهامة في استراتيجية عمل وزارة الثقافة، مؤكدة تقديم كافة أشكال الدعم لذوي الهمم.

وأضافت وزيرة الثقافة أنهم جزء أصيل في نسيج المجتمع ومن الأولويات في خطط الدولة للتنمية، مشيرة إلى الخدمات التي تقدمها وزارة الثقافة لذوي القدرات الخاصة والتي تشمل الندوات والمؤتمرات لمناقشة وطرح قضاياهم، والورش التدريبية على الحرف اليدوية، وطباعة الأعمال الأدبية بطريقة برايل وغيرها من ألوان الفنون والآداب.

وكانت وزيرة الثقافة استقبلت الطفلة ملك 9 سنوات بالصف الثالث الابتدائي، والتي شاركت في مؤتمر "قادرون باختلاف" والتقت بالرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، معلنة طموحها في الوصول لمنصب وزيرة الثقافة.

عاجل