رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«حوق إنسان النواب» و«الأعلى للإعلام» يبحثان التعاون للرد على الادعاءات والتقارير الكاذبة

نشر
مستقبل وطن نيوز

عقدت لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، اجتماعًا برئاسة النائب طارق رضوان رئيس اللجنة مع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لبحث أوجه التعاون مع اللجنة في ضوء الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان والعمل المشترك للرد على الادعاءات والتقارير الكاذبة التي تتناول أوضاع حقوق الإنسان في مصر بصورة مغلوطة.

وشدد النائب طارق رضوان، على أهمية دور المجلس في إبراز ما تقوم به الدولة المصرية من مبادرات رئاسية وإطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، كما أكد على أنه يلمس تغيير إيجابي في خطة عمل المجلس ولكن نحتاج للمزيد من التحرك لتغير لغة الخطاب الموجهة ليتناسب مع الأعمار السنية والشرائح العمرية المختلفة علي مستوي الوسائل والوسائط التكنولوجية الحديثة.

وقال رضوان، إن عصر الإعلام الموجه انتهي ونوعيه المنتج الإعلامي يختلف من متلقى لآخر وأنه كمتابع للمنصات الإعلامية المهم فيها المنتج المقدم للشريحة صغيرة السن والاهتمام بها.

وبدوره أوضح الكاتب الصحفي، صالح الصالحي، وكيل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن الإعلام يعد أحد الروافد الهامة لحقوق الإنسان لأنه مقياس لحرية الرأي والتعبير، كما أنه يلعب دورا هاما في التثقيف ورفع الوعي بحقوق الإنسان.

وأشار إلى أن حقوق الإنسان اختلف مفهومها، الذي كان يتمثل في الحقوق السياسية وحقوق السجناء، وأصبح مفهوم شامل يضم كافة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية بالإضافة للحقوق الأخرى.

وأورد أنه جرى عمل بروتوكول تعاون مع وزارة الأوقاف لعمل دورات تثقيفيه بالإضافة لمبادرة لا للتعصب لجماهير الكورة ومبادرات أخرى خاصة بالفن.

عاجل