رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وكيل كلية الذكاء الاصطناعي بكفر الشيخ: زيارة الرئيس السيسي وسام على صدورنا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور تامر مدحت وكيل كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة كفر الشيخ، إن الذكاء الاصطناعي هو محاكاة الآلات لنفس العمليات التي يقوم بها البشر في مختلف المجالات.

وأضاف مدحت - خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة"، من تقديم الإعلامية بسمة وهبة على قناة "المحور"، مساء اليوم الثلاثاء -: "زيارة الرئيس السيسي لنا وسام على صدورنا ودفعة للطلاب نحو التفوق، وجرى استعراض أمامه عددًا من الاختراعات، مثل سيارات تقوم بنقل البضائع من مكان لمكان دون بشر أو وقوع حوادث، وسيارات أوتوماتيك قد تستخدم في الأماكن الضيقة أو الخطيرة".

وأوضح وكيل كلية الذكاء الاصطناعي: "كما تم استعراض وتتبع السيارات باستخدام كاميرات المراقبة في الشوارع والميادين بدلًا من أنظمة الرادار المكلفة، بالإضافة إلى منظومة البيوت الذكية لاستخدام الطاقة والتحكم عن بُعد في الأجهزة".

وتابع تامر مدحت: "المشروعات التي جرى عرضها اليوم لطلاب ما زالوا يدرسون في السنوات الأولى ولم يتخرجوا بعد، كما أن هناك مشروع العصا لمساعدة ذوي الهمم على تفادي العوائق، وبعض الطائرات التابعة للأشخاص، وكل ذلك من أفكار الطلاب ونفذوها بأيديهم".

وأشار وكيل كلية الذكاء الاصطناعي، إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي كان سعيدًا بهذه المشروعات ووجه الشكر لهم، قائلًا: "أحد الطلاب قال له نتمنى أن نعمل في المدن الجديدة، فقال له الرئيس نحن نطلب منكم ذلك".

عاجل