رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أستاذ قانون: الرئيس يسعى جاهدًا لإبراز دور مصر في شتى المجالات.. فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور عبدالله المغازي، أستاذ القانون الدستوري، تعليقًا على متابعة الرئيس عبدالفتاح السيسي تحضيرات مصر لاستضافة قمة المناخ 2022، إن الرئيس يسعى جاهدًا لإبراز دور مصر في شتى المجالات.

وأضاف المغازي- خلال حواره مع الإعلامية رشا مجدي ببرنامج "صباح البلد" المذاع عبر قناة "صدى البلد"-  أن مصر عادت لتصبح مرة أخرى مركزا عالميا للمؤتمرات العديد من الأحداث الدولية، مؤكدًا أن مصر في الكثير من المواقف تعبر عن الدول الإفريقية وليس مصر فقط.

وتابع، أن الدول الإفريقية الأكثر ضررًا من تأثيرات المناخ؛ موضحًا أن المجتمع الدولي أيقن خطورة هذا الأمر، لافتًا إلى أنه على الرغم من تدشين صندوق عالمي للطاقة النظيفة (الصندوق الأخضر) بقيمة حوالي 11 مليار دولار؛ فإن الخسائر العالمية تجاوزت ألف و700 مليار دولار كخسائر بسبب تغيرات المناخ.

وأوضح أن إفريقيا مرصود لها أكبر تعويضات الناتجة عن التغيرات المناخية، لافتًا إلى أن الرئيس السيسي شدد على تدشين مشروعات بالقارة السمراء لحمايتها من التغيرات المناخية العالمية، موضحًا أنه يتمنى عرض مشروع منخفض القطارة بوادي النطرون في مصر (لتحلية مياه البحر)؛ خلال مؤتمر المناخ المقبل لتنفيذه.

عاجل