رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم في 24 ساعة| قرار جديد من المجلس الأعلى للجامعات بشأن «SAT».. والمشاط: محفظة التعاون الإنمائي لقطاع التعليم العالي تقترب من مليار دولار

نشر
مستقبل وطن نيوز

نشر موقع "مستقبل وطن نيوز"، على مدار الـ24 ساعة الماضية، عددًا من الأخبار التي تناولت المستجدات على الساحة التعليمية، نستعرضها في التقرير التالي:

قرار جديد من المجلس الأعلى للجامعات بشأن «SAT»

ناقش المجلس الأعلى للجامعات بجلسته المنعقدة بتاريخ ٢٠٢١/١١/٢٢ برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس المجلس الأعلى للجامعات، وبحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الطلب المقدم من بعض أولياء الأمور للنظر في شأن الموافقة على احتساب نتائج امتحان S.A.T للعام الدراسي 2022/2021 للحاصلين على شهادة الدبلومة الأمريكية من خارج جمهورية مصر العربية.

«التعليم»: طلبة الدبلومة الأمريكية متاح لهم امتحان «EST» لدخول الجامعات الحكومية

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن طلبة الدبلومة الأمريكية "في مصر" متاح لهم امتحان الـ (EST) لدخول الجامعات الحكومية المصرية في الوقت الراهن في غياب الـ (SAT)، وكذلك لعدم وجود اتفاق حاكم مع الـ (ACT)، وما يزال يسري قرار 14 فبراير كما هو بلا تغيير.

تطبق أحدث استراتيجيات التعليم.. «الجامعات الأهلية.. مستقبل بناء الإنسان»| فيديو

تطبق الجامعات الأهلية أحدث استراتيجيات التعليم والبرامج الأكاديمية المتميزة التي تواكب المتغيرات العلمية والتكنولوجية، وتشجع على البحث العلمي وإنشاء المراكز البحثية التي تلبي احتياجات المجتمع الحالية والمستقبلية، فضلاً عن تحقيق التنافسية للخريجين في أسواق العمل المحلية والإقليمية والدولية، خاصة مع توفير هذه الجامعات لطلابها كافة الإمكانيات المادية والبشرية والمرونة الإدارية اللازمة للنهوض بالمنظومة التعليمية على مختلف المستويات.

وفد من الكلية الملكية للأطباء والجراحين بجلاسكو يزور جامعة الجلالة

قام وفد من الكلية الملكية للأطباء والجراحين بجلاسكو، بزيارة لجامعة الجلالة برئاسة د. أشرف حيدر، لتعزيز سبل التعاون العلمي والبحثي المشترك، وذلك على هامش المشاركة في المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي، في نسخته الثانية، والذى نظمته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي خلال الفترة من 8 إلى 10 ديسمبر 2021، بالعاصمة الإدارية الجديدة، برعاية وتشريف الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

الإمارات: تدشين ملحقية التعليم وعلوم التكنولوجيا في مصر لتحقيق أهداف جوهرية

اختتمت فعاليات المنتدى العالمي الثاني للتعليم العالي والبحث العلمي (رؤية المستقبل)، أمس الجمعة، والذى نظمته وزارة التعليم العالى والبحث العلمى خلال الفترة من 8 إلى 10 ديسمبر 2021، بالعاصمة الإدارية الجديدة، برعاية وتشريف الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

مباحثات لتعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي بين جامعة القاهرة والجامعات الإماراتية

التقى الدكتور جمال الشاذلي نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون التعليم والطلاب، نيابة عن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، وفدًا من وزارة التربية والتعليم الإماراتية، لبحث سبل التعاون بين جامعة القاهرة والجامعات الإماراتية في المجالات الأكاديمية والبحثية وتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

المشاط: محفظة التعاون الإنمائي لقطاع التعليم العالي تقترب من مليار دولار

شاركت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، في الحلقة النقاشية حول "دور التعاون الدولي في زيادة الاستثمار في التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك ضمن فعاليات المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي، الذي انعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

عاجل