رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في ذكرى وفاته.. غريب محمود «الحرامي فالنتينو» الذي سرق قلوب الجماهير

نشر
غريب محمود
غريب محمود

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنان غريب محمود، والذي اشتهر في أعماله بتسريحة شعره الغريبة وصوته الأجش، وخفة ظله العالية التي كانت تمكن غريب محمود من أداء الأدوار الكوميدية بسلاسة، وتجعله يدخل قلوب الجمهور بسهولة.

في منيا القمح بمحافظة الشرقية ولد الفنان غريب محمود عام 1941 والذي بدأ مشواره الفني على المسرح ومات عليه وهي الأمنية التي كان يدعو بها قبل وفاته.

غريب محمود

في العباسية عاش غريب محمود الذي استطاع بموهبته الوقوف أمام كبار النجوم في مصر، وعلى رأسهم الكوميديان الأشهر فؤاد المهندس، أما شهرته فقد جاءت عبر تجسيد شخصية "أبو العريف" التي قدمها من خلال إعلانات محو الأمية على شاشة التلفزيون المصري. 

مشوار غريب محمود الفني

بدأ غريب محمود مسيرته الفنية على المسرح أمام العديد من أباطرة الكوميديا: فؤاد المهندس، اسمير غانم، محمد نجم، كما لمع في العديد من المسرحيات مثل:  "جحا يحكم المدينة"، "علشان خاطر عيونك" مع فريد شوقي وغيرها.

من أشهر مسلسلات غريب محمود "السيرة الهلالية" 1998 أمام أحمد عبد العزيز، وفي السينما أحبه الجمهور في فيلم "بوحة" و"كتكوت" وكلاهما مع  محمد سعد.

غريب محمود

أشهر أعمال غريب محمود 

لم تكن شخصية أبو العريف وحدها التي لاقت نجاحا لدى الجمهور، ولكن غريب محمود لعب أيضا شخصية "فالنتينو" الحرامي في فيلم "بوحة" أمام محمد سعد،  ورؤوف مصباح صديق عادل إمام في فيلم "التجربة الدنماركية"، إضافة إلى دور ملك الموت الحرامي في فيلم "على جنب يا اسطى" مع أشرف عبد الباقي. 

غريب محمود

وفاة غريب محمود

توفي الفنان غريب محمود في مثل هذا اليوم  من شهر ديسمبر عام 2006 أثناء تصوير مسرحية "حمام مغربي" على خشبة مسرح فيصل ندا وأثناء ليسقط غريب محمود على خشبة المسرح ويفقد وعيه، وفي المستشفى الفرنساوي بالقصر العيني لفظ أنفاسه الأخيرة ولم يستطع الأطباء إسعافه.

ابن غريب محمود

على نهج والده سار الفنان محمود غريب الذي حمل ملامح والده، ليقوم بتجسيد العديد من الأدوار ويحقق تواجده الفني ويصنع بصمته الخاصة من خلال العديد من الأعمال المهمة مثل شخصية رجب في مسلسل "العار" أمام مصطفى شعبان ودرة، كما قدم محمود غريب دوراوهدان في مسلسل "خطوط حمراء" مع أحمد السقا وفادية عبد الغني، وشارك في "العراف" أمام الزعيم  عادل إمام.

عاجل