رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كوريا الجنوبية تخطط لتقديم لقاحات كورونا إلى أفريقيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، اليوم الثلاثاء، إن كوريا الجنوبية تخطط لتقديم اللقاحات المضادة لفيروس كورونا إلى القارة الأفريقية التي تنتشر فيها سلالة "أوميكرون" المتحورة الجديدة بسرعة.

وأعرب النائب الثاني لوزير الخارجية الكوري "تشوي جونغ-مون" - في تصريح وفقا لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية - عن اعتزام بلاده تقديم لقاحات كورونا إلى أفريقيا في اجتماع افتراضي لوزراء التنمية والتعاون بشأن كوفيد-19 ، والذي استضافته مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية "سامانثا باور".

وأضاف أنه من المهم للمجتمع الدولي توفير اللقاحات ومنتجات الحجر الصحي بشكل فعال للدول النامية، قائلًا: لقد تم التأكيد مرة أخرى على أن الوصول العادل للقاحات مهم بسبب الانتشار السريع لأوميكرون، موضحا أن الحكومة الكورية الجنوبية لا تدعم اللقاحات فحسب، بل تدعم أيضًا قدرات الكوادر الطبية بالتعاون مع المنظمات الإقليمية مثل الاتحاد الأفريقي ورابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان).

ومن المقرر أن تقدم كوريا الجنوبية لقاحات كورونا إلى أفريقيا بالتعاون مع الاتحاد الأفريقي ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) ومرفق كوفاكس.

ويُشار إلى أن خطة كوريا الجنوبية هذه منفصلة عن تعهدها بالتبرع بما قيمته 100 مليون دولار أمريكي في العام المقبل لآلية التزام السوق المسبق لكوفاكس، وهي آلية تمويل تهدف إلى إتاحة لقاحات كورونا بتكلفة منخفضة لأكثر من 90 دولة نامية ذات دخل منخفض نسبيًا.