رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بيان هام من وزير التعليم بشأن امتحانات الدبلومة الأمريكية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن امتحانات الدبلومة الأمريكية EST هي امتحانات دولية تقدمها مؤسسة الـ EST، ومقرها المملكة المتحدة، موضحا: وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تقوم فقط فقط بحوكمة اعمالها في مصر.
 

وأضاف الوزير في منشور له على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": كل الأسئلة الخاصة بهذه الامتحانات من حيث المواعيد والمحتوى والتنفيذ والمشكلات التقنية يجب توجيهها إلى البريد الإلكتروني:
[email protected] 
أو التواصل التليفوني (أو الرسائل النصية) إلى هذا الرقم:
+201016664861
وكذلك يمكن الدخول على الموقع الرسمي لهذه الشهادة الدولية على الرابط التالي:
https://est.moe.gov.eg/
وتابع شوقي: وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ليس منوطًا بها وضع الامتحانات أو تصحيحها أو إدارتها وبالتالي رجاء التواصل المباشر مع الجهة صاحبة الامتحان كما ورد أعلاه.
 

كما أكد الوزير أن امتحانات الـ SAT وكذلك الـ ACT هى امتحانات دولية تديرها جهات دولية وكانت تتم حكومتها عن طريق AmidEast في حالة الـ SAT وشركة ConnectMe في حالة الـACT.
وأوضح الوزير في منشوره أن الوزارة طلبت من المؤسسة المشرفة على امتحانات الـ EST تحديد موعد لامتحان آخر لكل من صادفته أي مشكلات اليوم بدون تكلفة إضافية. 
 

واختتم الوزير حديثه قائلًا: تقوم مؤسسة ال EST حاليا بحصر الطلاب المتضررين من أي مشكلات تقنية (وعددهم تقريبًا 500 طالب) من إجمالي 10,700 سجلوا للتقدم للامتحانات يومي الجمعة والسبت، وسوف تتواصل المؤسسة مع الطلاب خلال الأسبوع الجاري لتحديد موعد الامتحان البديل خلال أسبوعين على الأكثر.

 

 

عاجل