رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليوم.. بدء امتحانات الصف الرابع الإبتدائي في بني سويف

نشر
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

يبدأ 79 ألف و623 تلميذًا وتلميذة بالصف الرابع الابتدائي داخل 678 مدرسة داخل محافظة بني سويف، اليوم الأحد، الامتحانات في المواد الأساسية، المقرر استمرارها حتى الخميس القادم على مستوى الإدارات التعليمية السبع لقياس فهم مخرجات التعليم لدي التلاميذ.

تعليم بني سويف: الامتحان يقيس فهم مخرجات التعليم لدى التلاميذ

وأوضح الدكتور عمرو شحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة بني سويف، إن المديرية استعدت جيدا لتلك الامتحانات التي تبدأ اليوم وتستمر حتى الخميس القادم، وذلك من خلال التأكيد على الالتزام بالقرارات الوزارية الخاصة بامتحان الصف الرابع الابتدائي.

وأضاف " سوف يغطي الاختبار ما تم دراسته من المناهج حتي منتصف شهر نوفمبر الماضى، وذلك وفق خطة توزيع المناهج، على أن يتم الاختبار علي مستوي الإدارة التعليمية في المواد الأساسية وهي : اللغة العربية، واللغة الإنجليزية، والرياضيات، والدراسات الاجتماعية، والعلوم، والمهارات المهنية وتكنولوجيا المعلومات، حيث تكون أسئلة الامتحان أسئلة متنوعة وتقيس فهم مخرجات التعليم لدي التلاميذ. 

محافظ بني سويف: وجهنا مديرية التربية والتعليم بالاستعداد الجيد للامتحان واتخاذ الإجراءات الوقائية

 من جانبه أكد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، على متابعته مع مسؤولي قطاع التعليم، استعدادات المديرية لامتحان الصف الرابع الابتدائي داخل المدارس، والالتزام التام بالكتاب الوزاري في هذا الشأن، مع التشديد على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية الوقائية ضد فيروس كورونا المستجد.

كان وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة بني سويف، قد عقد اجتماعا، بحضور موجهي عموم المواد الدراسية، ومسؤولي التعليم العام والتعليم الابتدائي، حيث تم التأكيد على الالتزام بالقرارات الوزارية الخاصة بامتحان الصف الرابع.