رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فحص 195 ألف مواطن ضمن مبادرة علاج الأمراض المزمنة بالدقهلية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية عن فحص حوالي 195 ألف مواطن منذ بدء انطلاق المبادرة الرئاسية لعلاج ومتابعة الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي بالمحافظة، وذلك من يوم 31 أغسطس 2021.
 

الجدير بالذكر أن المبادرة تهدف إلى الاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي ومتابعة وعلاج الأمراض المزمنة وغير السارية، ومتابعة الفحص والعلاج والحد من مضاعفات ووفيات الأمراض المزمنة، وذلك من خلال متابعة الحالة الصحية للمرضي بشكل آمن.
 

تستهدف المبادرة جميع المواطنين فوق عمر ٤٠ عام، والمواطنين من عمر ١٨ حتي ٤٠ عاما ممن يعانون من ارتفاع ضغط الدم، وارتفاع نسبة السكر في الدم عن المعدلات الطبيعية، ويتم إجراء الفحوصات الطبية اللازمة للمستهدفين، وصرف العلاج اللازم لهم بشكل دوري، بالإضافة إلى الكشف المبكر للاعتلال الكلوي لدي مرضي الأمراض المزمنة عن طريق فحص وظائف الكلى وتحديد مستوي زيادة الوزن والسمنة، مع تقديم التوعية الصحية للمواطنين.
 

وأشار مكي الى انه يتم العمل من خلال 262 وحدة ومركز طب أسرة موزعين علي جميع مراكز الدقهلية وكذلك من خلال 52 وحدة صحية مرحلة أولي كما يتم عمل فحص السكر التراكمي والدهون الثلاثية للحالات المصابة ويتم تحويل الحالات إلي اقرب مستشفي في حالة الاحتياج.

ووجه وكيل الوزارة الشكر والتقدير لمدير إدارة الرعاية الأساسية وفرق العمل بالإدارات الصحية متمنيا لهم المزيد من التقدم والازدهار والنجاح.

عاجل