رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ارتفاع صادرات الملابس الجاهزة بنسبة 40% خلال 10 أشهر

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة، ماري لويس ، إن صادرات القطاع ارتفعت خلال الفترة (يناير-أكتوبر) من العام الجاري بنسبة 40% لتسجل 1.624 مليار دولار، مقارنة بنحو 1.157 مليار دولار خلال الفترة المماثلة من العام الماضي.


جاء ذلك خلال مشاركة المجلس التصديري للملابس الجاهزة بالمعرض الدولي الـ 12 (ايجى ستيتش اند تكس Egy Stitch & Tex ) لماكينات صناعة الملابس (خياطة - تطريز - طباعة على الملابس) ومستلزماتها، خلال الفترة من 2 - 5 ديسمبر الجاري ، من أجل توسيع قاعدة المصدرين وإدخال شركات جديدة بقطاع الملابس الجاهزة للتصدير، والاستفادة من كافة الخدمات التي يقدمها المجلس للشركات التي تسعي للدخول لقطاع التصدير.


وأضافت لويس أن هذه المشاركة تأتي في إطار الدور الذي يقوم به المجلس من أجل التوسع في تقديم الخدمات للمصدرين، خاصة أن جناح المجلس التصديري للملابس يضم عددا من الخدمات، منها مقدمو شهادات الجودة اللازمة للتصدير للأسواق الدولية ومقدمو الخدمات التي تعمل على رفع كفاءة مصانع الملابس الجاهزة وتعزيز قدراتهم التنافسية ،وشركات ضمان الصادرات التي تساهم في حماية وإدارة مستحقات المصدرين، ومقدمو الحلول التمويلية التي تساند المصانع المصرية.


وأكدت أن المجلس التصديري سيواصل سعيه لتعزيز القدرات التصديرية لمصانع الملابس الجاهزة للنفاذ لمختلف الأسواق العالمية تحت شعار"بوابتك للتصدير"، ويجري توفير كافة الخدمات التي تحتاجها المصانع لمساعدتها في عملية التصدير لكافة الأسواق.


وأوضحت لويس أن سياسات المجلس التصديري تهدف في المقام الأول إلى الارتقاء بمنظومة الصادرات في القطاع، والعمل على زيادة الصادرات بصورة مستمرة، واطلاع الشركات المصدرة على كافة مستجدات الأسواق الدولية، للاستفادة من المتغيرات المستمرة في السوق العالمي.

عاجل