رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تنبيه هام من التعليم بشأن أسئلة امتحانات الصف الرابع الابتدائي

نشر
مستقبل وطن نيوز

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تنبيها هامًا بشأن أسئلة امتحانات الصف الرابع الابتدائي، وذلك قبل انطلاق الامتحانات بأيام قليلة، والتي مقرر لها أن تنطلق بعد غد الأحد 5 ديسمبر أولى امتحانات الصف الرابع الابتدائي الشهرية، والتي تعقد لأول مرة في نظام التعليم الجديد.

وفي هذا السياق أصدرت الإدارة المركزية للتعليم الأساسي بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابًا عممته على جميع مديري المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية، بشأن امتحانات الصف الرابع الابتدائي.

ونص الخطاب الموجه لمديري المديريات التعليمية على الآتي: نظرًا لكثرة الاستفسارات الواردة نحيط سيادتكم علمًا بأن امتحان الصف الرابع الابتدائي طبقًا لما أعلنه وزير التربية والتعليم، مكون من عشرة أسئلة لكل مادة فقط لا غير، وذلك من خلال بنك الأسئلة الوارد لحضراتكم، على أن يتم اختيار الأسئلة بمعرفة الموجه الأول، وتكون مختلفة لكل مدرسة.

وفي نفس السياق، أعلنت وزارة التربية والتعليم في وقت سابق أنه سوف يتم امتحان شهري أكتوبر ونوفمبر لطلاب الصف الرابع الابتدائي بدءًا من يوم 5 ديسمبر المقبل، مع ملاحظة الآتي:

1- الاختبار يُغطي ما قُطع من المناهج حتى منتصف نوفمبر 2021 وفق خطة توزيع المناهج «ويمكن للطالب سؤال المعلم عن ما تم تغطيته حتى منتصف نوفمبر».

2- يتم تقييم الإجابات على مستوى المدرسة تحت إشراف التوجيه الفني المختص وإدارة المدرسة.

3- المواد الأساسية هي: «اللغة العربية - اللغة الإنجليزية - الرياضيات - الدراسات الاجتماعية - العلوم - المهارات المهنية - تكنولوجيا المعلومات».

4- عدد الأسئلة في كل امتحان هو عشرة أسئلة قصيرة متنوعة تقيس فهم مخرجات التعلم أو أهداف الدروس.

عاجل