رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد أزمة الكرة الذهبية.. صلاح يتفوق على كبار أوروبا

نشر
مستقبل وطن نيوز

واصل محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الإنجليزي ممارسة هوايته المفضلة في تسجيل الأهداف مع الريدز؛ بعد أن أحرز ثنائية في شباك فريق إيفرتون.

صلاح أحرز ثنائية في فوز فريقه بأربعة أهداف مقابل هدف أمام إيفرتون ورفع رصيده من الأهداف لـ13 هدفا في صدارة هدافي الدوري الإنجليزي.

رقم قياسي

حقق محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الإنجليزي رقمًا قياسيًا جديدًا مع الريدز، بعد هدفيه في مرمى فريق إيفرتون ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وذكرت شبكة "سكواكا" العالمية أن محمد صلاح هو أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل أو يصنع في 7 مباريات متتالية خارج ملعبهم في الدوري الإنجليزي.

وسجل صلاح هدفًا وصنع هدفين أمام نورويتش سيتي، وسجل هدفًا أمام ليدز يونايتد، وكرر الأمر نفسه أمام برينتفورد، بينما سجل هدفًا وصنع آخر أمام واتفورد، وسجل "هاتريك" وصنع هدفًا ضد مانشستر يونايتد، وصنع هدفًا أمام وست هام، قبل تسجيله اليوم أمام إيفرتون.

وتابعت شبكة "سكواكا" العالمية أن محمد صلاح هو أول لاعب في الدوريات الخمسة الكبرى هذا الموسم، الذي يساهم في 20 هدفًا في البطولة المحلية.

وشارك محمد صلاح في 14 مباراة مع ليفربول في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، وسجل 13 هدفًا وصنع 8.

ورغم أن صلاح جاء في المركز السابع بترتيب جائزة الكرة الذهبية بعد عدد من اللاعبين وهم ميسي في المركز الأول ومن بعده ليفاندوفسكي وجورجينو لاعب تشيلسي وكريم بنزيما لاعب ريال مدريد وكانتي نجم تشيلسي وكريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد.

صلاح الأفضل في الدوريات الخمسة الكبرى 

مقارنة بما يفعله عدد من نجوم الدوريات الخمس الكبرى، مثل ميسي لاعب باريس سان جيرمان وبنزيما لاعب ريال مدريد وليفاندوفسكي لاعب بايرن ميونخ فإن أرقام صلاح هذا الموسم تؤكد تفوقه على الجميع.

بنزيما مع ريال مدريد

بنزيما مع ريال مدريد حتى الآن سجل 12 هدفا وهو في صدارة ترتيب هدافي الدوري الإسباني بعد مرور 15 جولة من بطولة الدوري المحلي، وصنع 7 أهداف فقط.

ميسي مع باريس سان جيرمان 

ميسي هذا الموسم مع باريس سان جيرمان لم يحرز سوى هدفا مع العملاق الباريسي في بطولة الدوري الفرنسي وصنع 3 أهداف فقط.

ليفاندوفسكي 

المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي سجل 14 هدفا بعد مرور 13 جولة في الدوري الألماني حتى الآن متفوقا على صلاح بهدف، ولكن في نفس الوقت لم يصنع المهاجم البولندي أي أهداف في الدوري، وهو ما يؤكد تفوق صلاح عليه.

عاجل