رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد انخفاض الحرارة 10 درجات.. كيف سيكون الطقس الأيام القادمة؟

نشر
القاهرة
القاهرة

بعد موجة طقس حارة خيمت على معظم أنحاء الجمهورية خلال اليومين الماضيين، انقلب الحال للنقيض اليوم، حيث انخفضت درجات الحرارة بشكل ملحوظ، وبدون مقدمات لانخفاض درجات الحرارة تدريجيًا.

ويقول الدكتور على قطب، نائب رئيس هيئة الأرصاد الجوية السابق، وأستاذ المناخ بجامعة الزقازيق في تصريحات لـ"مستقبل وطن نيوز": “إن هناك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، تشهده كافة قطاعات الجمهورية اليوم، حيث انخفضت درجات الحرارة بقيم تراوحت من 9-10 درجات على أغلب أنحاء الجمهورية”.

وأشار أستاذ المناخ، إلى ملاحظة لنشاط الرياح الشمالية الغربية، صاحبها تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة، كانت كثيفة على السواحل الشمالية، والوجه البحري، ومدن القناة حتى القاهرة.

وحذر نائب رئيس هيئة الأرصاد الجوية السابق، من انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق (الشبورة)، خلال الساعات المتأخرة من مساء اليوم الأربعاء، والتي ستمتد إلى الساعات الأولي من صباح، غدًا الخميس.

وتوقع الدكتور علي قطب، أن يستمر هذا الطقس حتى الأيام الأولى من بداية الأسبوع القادم، والطقس أثناء ساعات النهار سيكون ما بين لطيف ومائل للبرودة، وشديد البرودة في الساعات المتأخرة من الليل.

نشرة هيئة الأرصاد الجوية

ودعا خبير الأرصاد الجوية المواطنين إلى عدم تخفيف الملابس، وارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، خاصة في فترة الليل، موضحًا أننا لازلنا في فصل الخريف، وفلكيًا سوف ندخل فصل الشتاء يوم 22 ديسمبر الجاري.

وعن فرص سقوط الأمطار خلال الأيام القادمة، قال أستاذ المناخ: "الأمطار المتوقع سقوطها ستكون خفيفة، ومتوقع سقوطها على مدينتي الإسكندرية ودمياط".

وذكر بيان صادر عن هيئة الأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، أن درجة الحرارة العظمى في القاهرة والوجه البحري، غدًا الخميس، ستكون 22، والصغرى 14، والعظمى على السواحل الشمالية 21، والصغرى 14، وتصبح درجة الحرارة على جنوب سيناء 25، والصغرى 15، أما درجة الحرارة على شمال الصعيد 22، والصغرى 10، والعظمى على جنوب الصعيد 26، والصغرى 12.

وأوضح بيان الأرصاد الجوية، أن الشبورة التي ستشهدها البلاد غدًا ستبدأ من الساعة الخامسة فجرًا، وتمتد حتى السابعة صباحًا، وتكون كثيفة على الطرق المؤدية القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومدن القناة، ووسط سيناء، وشمال الصعيد.

عاجل